الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورا تُبقي نفسها في دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 30/04/2017 الساعة: 15:52 )
دورا تُبقي نفسها في دوري المحترفين

دورا- معا - نضال السويطي- أبقت دورا نفسها في دوري المحترفين بعدما حققت فوزا صعبا مساء اليوم على فريق ثقافي طولكرم بالنتيجة 4/3 في اللقاء الذي جرى على ملعب دورا .


الشوط الاول :
بدأ اللقاء بهجوم قوي لشباب دورا مستغلا الغيابات في صفوف الثقافي لارتباطهم بالمنتخب الاولمبي ومنذ الدقيقة 2 توغل امين محاجنة بكرة عرضية ومررها لتصل لعيسى السويطي الذي ابعدها الحارس من امامه ،واستمر شباب دورا بالضغط حتى الدقيقة 4 عندما توغل عائد الشيوخي ومرر عرضية لعيسى السويطي الذي اودعها بالشباك مسجلا الهدف الاول لدورا .
وكاد دورا يسجل الثاني عبر انفراد محاجنة ولكن براعة حمادة الذي حولها الى ركنية ، بدأ الثقافي بمسك الكرة والتقدم عبر نجم خط الوسط سامح مراعبه الذي رفع عرضية على رأس محمد ابو كشك الذي استغل عدم خروج شبير ليحقق التعادل للثقافي.
سبب هذا الهدف ارباك لدى لاعبين شباب دورا وسط ضغط جماهيري وخاصة مع معرفة نتائج الفرق الاخرى وليتسيد الثقافي المباراة وتكون الافضلية وكاد يسجل الثاني عبر عمر فحماوي لولا تصدى شبير بطريقة فنية رائعة .
توالت الفرص للثقافي وكاد المهاجم عمر فحماوي ان يسجل الثاني عبر عرضية من حسن رهوش الذي لعبها راسية خارج المرمى وزاد الضغط الجماهيري على شباب دورا الذي اضاع له عيسى سويطي هدفا اثر انفردة بمرمى الثقافي الا ان كرتة ابعدها الحارس لركنية .
حاول شباب دورا تسجيل هدف ثاني يريح اعصاب الجماهير لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1/1

الشوط الثاني :
اندفع فريق دورا نحو الهجوم بغد معرفة نتائج الفرق الاخرى والتى تغني هبوط شباب دورا وبالدقيقة 46 ومن هجمة مرتدة للثقافي مرر الطبال عرضية لعمر فحماوي الذي سجل هدف ثاني للثقافي ، وسط ذهول للجماهير .
في الدقيقة 51 كاد عمر السويطي يضيف التعادل اثر كرة مرتدة من منطقة حزاء الثقافي ولكن كرتة ابتعدت عن المرمى بقليل . في الدقيقة 56 توغل عاطف ابو بلال بكرة وحاور المدافعين وسدد مرة قوية بالشباك وسط فرحة جماهيرية مطالبه بتعجيل اللعب واستمر شباب دورا بالضغط وانفرد امين محاجنة بمرمى الثقافي وسجل الثالث لدورا وسط افراح عمت المدرجات .
استمر ضغط شباب دورا الذي تسيد المباراة مستغلا الارباك في دفاع الثقافي وليضغط ويسجل الرابع اثر متابعتة لكرة مرتدة من حارس الثقافي في الدقيقة 61 .
تراجع بعدها شباب دورا للحفاظ على النتيجة والتصدى لمحاولات الثقافي الخطيرة والتى كادت تسجل الثالث عبر كرة ثابتة للثقافي نفذها الطبال ارتدت من راس المدافع يزن العويوي وبعدها .

بدأ مدرب دورا بالتغيرات حيث اخرج ابو بلال الغائب عن مستواة وادخل ذاكر ابو راسوفي الدقائق ال 15 الاخيرة ضغط الثقافي على مرمى شباب دورا الذي تراجع للحفاظ على الفوز الثمين وبالدقيقة 85 كاد معاذ مصطفى يسجل الثالث للثقافي لولا براعة شبير وبالوقت الضايع سجل معاذ مصطفى الثالث للثقافي اثر استغلال سوء تغطية المدافع يحيى احريب ليطلق الحكم صافرتة بفوز صعب على الثقافي بنتيحة 4-3 .
حكم المباراة : ابراهيم غروف
مساعد اول : اشرف ابو زبيدة
مساعد ثاني : جمعة ابو صبيح
حكم رابع : كمال ابو تركي
مراقب المباراة :محمود صبيح