الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهادات للأسرى المضربين عن الطعام في "عوفر"

نشر بتاريخ: 29/04/2017 ( آخر تحديث: 01/05/2017 الساعة: 15:13 )
شهادات للأسرى المضربين عن الطعام في "عوفر"
رام الله - معا -قالت اللجنة الإعلامية للإضراب مساء السبت، إن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي تتجه نحو الخطورة، بعد فقدانهم أكثر من عشرة كغم من أوزانهم، مع هبوط في ضغط الدم وآلام حادة في الرأس والمعدة والمفاصل وضعف القدرة على الحركة.
وجاء ذلك بعد تمكن محامي هيئة الأسرى لؤي عكه من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام في سجن "عوفر"، وهم: فادي أبو عيطة ولؤي المنسي وشرار منصور وأحمد الشرباتي.
وذكر الأسرى للمحامي أن عشرة منهم تفاقمت أوضاعهم الصحية بشكل كبير، وقد أُصيب أحدهم بجراح في الرأس بعد أن شعر بدوار وغثيان وسقط أرضا، وقد نقل إلى عيادة السجن.
وقال الأسرى للمحامي عكة:" إن وحدات القمع (اليماز)، تقتحم غرف المضربين بشكل يومي عند ساعات الفجر، وتجري تفتيشات واسعة في غرفهم وتصادر الملح، وتخضعهم للتفتيش العاري، كما ويتعمد السجانون تقديم الطعام للأسرى المضربين كنوع من التعذيب النفسي."
وحسب الأسرى، فإن إدارة السجن صادرت ملابسهم الشخصية وأبقت فقط على الملابس التي يرتدونها، وهي لباس (الشاباص)، ولا تسمح بغسيلها سوى مرة واحدة أسبوعياً رغم الحرارة والعرق، إضافة إلى حرمانهم من المياه الباردة.
يذكر أن إدارة سجون الاحتلال ما زالت تمنع محاميي المؤسسات الحقوقية من زيارة المضربين في غالبية السجون، باستثناء سجني "عوفر" و"عسقلان".