الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة "رام الله تجمعنا": سنعمل برؤيا تقوم على الشراكة وتعزيز الصمود

نشر بتاريخ: 30/04/2017 ( آخر تحديث: 30/04/2017 الساعة: 12:01 )
كتلة "رام الله تجمعنا": سنعمل برؤيا تقوم على الشراكة وتعزيز الصمود
رام الله- معا- أعلنت كتلة "رام الله تجمعنا" المرشحة لانتخابات بلدية رام الله ورقمها الانتخابي "3"، وضمن حملتها الانتخابية أسماء أعضاء كتلتها، ومهاراتهم وقدراتهم والرؤيا التي تقدمها للنهوض بمدينة رام الله إلى الأفضل.
وأكدت الكتلة أن جوهر حملتها الانتخابية قائم على فكرة الشراكة شرائح رام الله وعبر هيئاتها التمثيلية، بهدف المساهمة في إعمار المدينة وتحسين وضع بنيتها التحتية، مشيرة إلى أن خدمة رام الله واجب على الجميع وجزء أصيل يعزز الصمود لمقاومة للاحتلال، وأن ذلك لا يتم إلا من خلال المثابرة ومن خلال العمل.
وتضم الكتلة ستة مهندسيين وإعلاميين وأساتذة جامعات وأطباء ومناضلين ورجال أعمال وخبراء في التخطيط وإدارة المدن، وتنظيم العمل التطوعي، وتحمل رؤيا جديدة لرام الله تستند إلى تغيير إيجابي في آلية اتخاذ القرارات، وستسعى إلى إشراك سكان المدينة في صنع القرار بما يخدم المصلحة العامة.
بدوره، قال رئيس الكتلة سمعان زيادة في كلمة أمام مناصريها في رام الله" رسالتنا اليوم بسيطة وقلب صادق، احنا جايين نشتغل مش جايين نزاود، جايينن نشتغل عشان نبني وطن افضل، ورام الله هي مدينة في هالوطن، فبناء رام الله ونابلس والخليل وتعميرها يعني تعمير الوطن ليبقى حضن للجميع واولهم الاسرى بعد تحريرهم انشاء الله".
وأكد سمعان" أن قضية الاسرى في سجون الاحتلال والذين هم اخوتنا، وأصحابنا، وأولادنا، وأقرباءنا هم جزء منا، في قلوبنا دايما"، مشيرا أن الأسرى يخوضون اضرابا عن الطعام من اجل انتزاع حقوقهم الأساسية، وأن قضيتهم أكبر بكثير من انتخابات بلدية، مبينا أن البلدية جهة تخدم رام الله وأهلها وسكانها بما فيهم اهل الأسرى. 
وتابع" ما تريده كتلتنا هو التخفيف من أعباء المواطنين في رام الله، وتعزيز صمودهم، وتقديم خدمات شاملة، ومتواصلة ومحسنة لهم، وتطوير البنية التحتية للمدينة، وتعزيز روح الانتماء لها، والمحافظة عليها وعلى نظافتها وبيئتها، وتشجيع العمل التطوعي وروح المبادرة والمشاريع الخلاقة، وتشجيع الثقافة والحفاظ على هوية المدينة، إلى جانب تشجيع الاستثمار وتعزيز الموارد العامة". 
وأعلن زيادة أسماء أعضاء الكتلة وهم: أحمد عباس، والمهندس حسين ابراهيم الناطور، والمهندسة رولا سمعان عز، والمهندس ممدوح زياد فروخ، والمهندس سمعان زيادة، والمهندسة مها عيسى أبو لبن، والإعلامي إبراهيم بشارة الحصري، ورجل الأعمال عصام العسعس، وجريس ريان، وجميل ابو سعدة، والإعلامية وفاء النجار، والمهندسة رنا ناصيف برو، والدكتور حنا نديم خوري، والمخرجة سوسن قاعود، ورباح سليمان رباح.
نبذة عن أعضاء الكتلة ومؤهلاتهم
أحمد عباس
عمل في وزارة الحكم المحلي ثم في وزارة التخطيط، وتولى منصب وكيل مساعد لعدة سنوات، وساهم في إعداد كافة خطط التنمية الوطنية للسلطة الوطنية الفلسطينية، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والإدارية، ويعمل حاليا كمستشار التخطيط للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وناضل في صفوف حركة فتح في الأردن وسوريا ولبنان وبعد اجتياح لبنان عام 1982، وعمل في السفارة الفلسطينية في قبرص لغاية عام 1995.
المهندس حسين ابراهيم الناطور
حاصل على شهادة دبلوم الماجستير بتخصص هندسة الطبوغرافيا والتخطيط للمدن، من جامعة أرسطوطاليس في اليونان، وعمل في مجالات التخطيط والتنظيم في أمانة عمان الكبرى، وشغل منصب مدير عام الحكم المحلي لمحافظة القدس، وكان أمين سر مجلس التنظيم الأعلى منذ تأسيسه، وهو مدرب معتمد من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، لتدريب مجالس الهيئات المحلية المنتخبة، وعضو هيئة إدارية سابق للعديد من الجمعيات الخيرية والوطنية.
المهندسة رولا سمعان عز
حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية وتعمل في مجالها، وهي عضو في لجنة فرع نقابة المهندسين في محافظة رام الله والبيرة ولجنة مهندسات فلسطين، وعضو ممثل عن النقابة في اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء في المحافظة، بالإضافة إلى كونها عضو مؤسس لنادي شباب رام الله، وعضو لدورات سابقة في الهيئات الإدارية لجمعية الشابات المسيحية، وجمعية اللد الوطنية.
المهندس ممدوح زياد فروخ
حاصل على درجة بكالوريوس في الهندسة المعمارية، ومتخصص في تخطيط المدن هندسياً، ويعمل كمهندس معماري في مجال التصميم وتحضير المعاملات الهندسية، وهو مسؤول عن التصميم الداخلي الحالي لمتحف ياسر عرفات، كما نفذ عدة مشاريع معمارية في رام الله، لكبرى المكاتب الهندسية والشركات الفلسطينية منها شركة فلسطين للاستثمار العقاري( بريكو).
المهندس سمعان زيادة
حاصل على شهادة الهندسة الميكانيكية من جامعة بيرزيت، وجامعة العلوم التطبيقية في الاْردن، وأسس عام ١٩٩٩ شركة في مجال المقاولات الالكتروميكانيكية، ونفذ عددا من المشاريع خلال عمله في التطوير العقاري والإنشاءات، وعددا من المباني السكنية ذات الجودة العالية والتصاميم الحديثة التي تركت بصمة في مدينة رام الله، ويحمل افكارا تطويرية تتناسب مع الرؤية المطروحة لمدينة رام الله خلال السنوات القادمة.
المهندسة مها عيسى أبو لبن
حاصلة على درجة ماجستير بتخصص هندسة مدنية وبيئية من جامعة ماركيت في ولاية ويسكونس في الولايات المتحدة الأمريكية، وشغلت عدة مناصب خلال عملها في مجال ادارة المشاريع الهندسية والبنى التحتية، في الضفة الغربية وقطاع غزة، مع عدة مؤسسات دولية، وهي عضو في جمعية المحكمين الفلسطينين، وتعمل كمستشارة لهيئة المدن الصناعية، لتطويرمشروع مدينة جنين الصناعية، من خلال دعم من بنك التنمية الألماني(KfW).
الإعلامي ابراهيم بشارة الحصري
اعلامي ومخرج أفلام وثائقية أسس وأدار مجموعة من المؤسسات الإعلامية الفلسطينية المرموقة، ويعمل في مجال الإنتاج الاعلامي الفلسطيني والعالمي، ويشغل حالياً منصب مدير شركة ترانس ميديا التي تقدم الخدمات الإعلامية والانتاجية في فلسطين.
عصام العسعس
حاصل على دبلوم إدارة اعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو رجل أعمل ومستثمر ترأس اتحاد أبناء رام الله – فلسطين سابقا، ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الفلسطينية، وهو من أعضاء لجنة رام الله المسجلة المسؤولة عن ادارة وتطوير ممتلكات مجمع فلسطين الطبي في رام الله.
جريس ريان
شاب فلسطيني في مقتبل العمر يدير أحد أكبر شركات الصرافة في رام الله "شركة الريان للصرافة"، وهو مهتم جدا بالعمل التطوعي الشبابي، ودعم قطاع الشباب، وخصوصا الجمعيات الفلسطينية التي تعنى بهم، من أجل إعطاء الشباب فرصة أكبر في تطوير المدينة، وسعى إلى بناء فريق ضخم من الشباب لتنفيذ عدة أعمال تطوعية لخدمة رام الله.
الأستاذ جميل ابو سعدة
حاصل على درجة الماجستير في العلوم الزراعية من جامعة كورنيل نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. و منذ العام 1982 ولليوم وهو يدرس تخصص الأحياء في جامعة بيرزيت، وتولى أبو سعدة سابقا رئاسة نقابة العاملين مع جامعة بيرزيت، وهو عضو هيئة إدارية تأسيسية لخريجي الجامعة.
الإعلامية وفاء النجار
صحفية وإعلامية عملت ضمن فريق الإعلام لإصلاح الأجهزة الأمنية و أسست وكالة صفا للأنباء، وأنتجت وأخرجت العديد من الأفلام الوثائقية والمواد الإخبارية، ونظمت العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأهلية والناشطين السياسيين، إلى جانب عملها كمعدة برامج فى تلفزيون فلسطين وفضائيه الفلسطينيه.
المهندسة رنا ناصيف سالم برو
حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة بيرزيت، وعلى مدار 17 عاماً أنجزت العديد من المشاريع السكنية والتجارية، وإعمار الحدائق، والضواحي السكنية في مختلف المناطق الفلسطينية، وهي اليوم تدير مكتبا هندسيا في رام الله.
الدكتور حنا نديم خوري
حاصل على درجة البكالوريوس بتخصص طب وجراحة الفم والأسنان من الجامعة الأمريكية في جنين، وهو عضو منتخب في نقابة أطباء الأسنان الفلسطينية. وحصل على عدة شهادات في جميع أفرع تخصص طب الأسنان، من خلال تدريبات في الولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، والأردن، ولبنان، وفلسطين.
المخرجة سوسن قاعود
حاصلة على شهادة الماجستير في تخصص الإعلام من جامعة موسكو الحكومية. مخرجة ومنتجة أفلام وثائقية، ومدرسة أكاديمية في مجال الإعلام في جامعة القدس " أبو ديس"، وتدير شركة مشاهد للإنتاج الفني، والتي أنتجت عشرات البرامج و الأفلام الوثائقية، لصالح فضائيات عربية مثل قناة العربية، والجزيرة، و"MBC".
رباح سليمان رباح
ناشط اجتماعي فلسطيني، ومتطوع في سرية رام الله الأولى منذ أكثر من عشرين عاما، وشارك في تنظيم مئات الأنشطة الثقافية والاجتماعية داخل السرية وخارجها، وأشرف على تدريب الشبان الفلسطينيين في مجال العمل التطوعي في عدة مشاريع في رام الله ومحافظات الوطن، وهو صاحب مدرسة رباح للسياقة.