الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تعقد اجتماعاً في رومانيا لوضع استراتيجية للتنظيم والجاليات

نشر بتاريخ: 30/04/2017 ( آخر تحديث: 30/04/2017 الساعة: 13:56 )
"فتح" تعقد اجتماعاً في رومانيا لوضع استراتيجية للتنظيم والجاليات
بوخارست- معا- كشف الناطق الرسمي لحركة فتح في أوروبا د. جمال نزال عن عقد اجتماع تنظيمي فتحاوي هام في رومانيا على موستوى قيادي رفيع. 
وأضاف أن ثلاثة من اعضاء اللجنة المركزية بينهم مفوض التعبئة والتنظيم للأقاليم الخارجية د. سمير الرفاعي واللواء جبريل الرجوب امين سر حركة فتح ونائب أمين سر حركة فتح د. صبري صيدم، ود. مي كيله نائب امين سر المجلس الثوري، وثلاثة من اعضاء أعضاء هيئة مفوضية التعبئة والتنظيم للأقاليم الخارجية في حركة فتح، هم د. زهير الوزير و د. فائد مصطفى وأشرف دبور وكذلك زياد الواوي ود. عفيف صافي ود. جمال نزال عضو المجلس الثوري والمسؤول الإعلامي لحركة فتح في أوروبا، وأمناء سر تنظيم حركة فتح وبعض من اعضاء لجان الاقاليم الفتحاوية الاوروبية.
ويهدف الاجتماع التنظيمي الى وضع خطة عمل تنظيمية في ضوء نتائج المؤتمر السابع وكذلك خارطة طريق لاستنهاض الجاليات الفلسطينية في اوروبا تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينيية. 
وتطرق الإجتماع الذي يختتم مساء اليوم الأحد، إلى وسائل دعم الأسرى، فيما شارك المجتمعون بقيادة أعضاء اللجنة المركزية الثلاثة المتواجدين باعتصام لصالح قضية الأسرى نطمته حركة فتح في بوخاريست قبالة السفارة الإسرائيلية.
وقال نزال إن الاجتماع سيضع خططا للشراكة مع الجاليات الفلسطينية على المستوى الشعبي ونطاق الشخصيات الناشطة بشكل في العمل من أجل فلسطين باتجاه تعميق العلاقة مع الوطن، وشد أطر الترابط بين الجاليات نفسها في الاقاليم المختلفة لصالح برنامج الانتماء لفلسطين كما تطبقه منظمة التحرير الفلسطينية.
يُذكر ان حركة فتح أعلنت رفضها لمؤتمرات تم تنظيمها مؤخراً خارج اطار الالتزام بمنظمة التحرير الفلسطينية. 
وكشف المتحدث الرسمي لحركة فتح عن اعتزام حركته تنظيم مخيمات صيفية غي فلسطين لشبيبة الجاليات الفلسطينية بالالاف سنوياً بهدف تعميق الارتباط بالوطن.