الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعه السنوي للجمعية العمومية

نشر بتاريخ: 30/04/2017 ( آخر تحديث: 30/04/2017 الساعة: 14:13 )
غزة- معا- عقد برنامج غزة للصحة النفسية اجتماعه السنوي للجمعية العمومية بدورته السنوية العادية، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم الدكتور محمد أبو شهلا رئيس المجلس، وأعضاء الجمعية العمومية، ود. ياسر أبو جامع المدير التنفيذي للبرنامج، ومدراء الدوائر والمراكز المجتمعية بالبرنامج، وهاني دلول ممثل عن وزارة الداخلية بغزة، وذلك في قاعة فندق المشتل بغزة.
وفي بداية الاجتماع، رحب د. أبو جامع بأعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس الادارة، وممثل وزارة الداخلية ومكتب المستشار القانوني، ومكتب مدقق الحسابات، شاكرا إدارة البرنامج وطاقمه، مثمنا الجهود التي يبذلونها في خدمة أبناء شعبنا.
وأطلع د. أبو شهلا أعضاء الجمعية العمومية على أهم انجازات وجهود مجلس الإدارة خلال العام الماضي وما واجهها من صعوبات وتحديات داخلية وخارجية، كان أهمها انتهاء المرحلة الأولى من بناء المقر الدائم للبرنامج والذي يحمل اسم الراحل د. إياد السراج، وكذلك حصول البرنامج على جائزة "فلك وعبد الكريم كامل الشوا للمؤسسات المجتمعية - لأجل غزة" والمقدمة من مؤسسة التعاون بغزة، إضافة إلى حفاظ البرنامج على ثبات إداري على أسس علمية وعملية، وتحقيق أفضل وضع مالي منذ سنوات طويلة الأمر الذي أكسب البرنامج ثقة الممولين مرة أخرى و بقوة، مشيراً إلى ما حققه البرنامج من نجاحات كبيرة على كافة الأصعدة وعكس الصورة المهنية والإدارية المتميزة لبرنامج غزة، متمنياً أن يستمر البرنامج في تقديم هذه الخدمات.
ومن جهته، قدم عيسى النحال أمين سر مجلس الإدارة، التقرير الإداري لعام 2016، والذي سلط الضوء من خلاله على نشاطات البرنامج في إطار الأهداف الاستراتيجية التي يعمل البرنامج على تحقيقها، وتتضمن العمل مع الأطفال وضحايا انتهاكات حقوق الانسان وكذلك البحث العلمي وبناء القدرات والحشد والمناصرة، مشيراً إلى أهم الانجازات والنجاحات التي حققها البرنامج خلال العام 2016 في هذه المجالات.
وبدوره،  استعرض شحادة العبويني أمين الصندوق بمجلس الإدارة، ويوسف الغزالي المدير المالي والإداري للبرنامج التقرير المالي للعام 2016 متضمناً تقرير مدقق الحسابات المستقل (شركة برايس ووتر هاوس للتدقيق)، بالإضافة إلى استعراض القوائم والبيانات المالية للسنة 2016.
وبدورهم، أثنى أعضاء الجمعية العمومية على جهود البرنامج خلال العام 2016، والتي أثمرت عن حصوله على جائزة "فلك وعبد الكريم كامل الشوا للمؤسسات المجتمعية - لأجل غزة"، وقام أعضاء الجمعية أيضا بتوجيه العديد من المداخلات والملاحظات حول التقريرين الإداري والمالي ومن ثم فتح باب النقاش وقام كل من النحال ود. أبو جامع، والغزالي بتقديم ايضاحات وردود حول التساؤلات المطروحة من جانب الجمعية العمومية.
وفي نهاية الجلسة، صادق أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع على اعتماد التقريرين الإداري والمالي للعام 2016، كما تم الاتفاق على اختيار شركة (برايس ووتر هاوس) كمدقق حسابات خارجي للسنة المالية الحالية 2017.