السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المانيا تشهد فعاليات تضامن مع الاسرى المضربين في السجون الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 30/04/2017 ( آخر تحديث: 30/04/2017 الساعة: 16:53 )
المانيا تشهد فعاليات تضامن مع الاسرى المضربين في السجون الاسرائيلية
القدس- معا- تتواصل في العاصمة الالمانية برلين كما في باقي المدن الالمانية فعاليات التضامن مع الاسرى الفلسطينيين والذين اعلنوا اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 ابريل الجاري.

وكانت سفارة فلسطين في المانيا قد وجهت رسالة الى وزارة الخارجية الالمانية حملت البيان الصحفي الصادر عن المؤتمر الذي ضم هيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير الفلسطيني وجهاز الاحصاء الفلسطيني حول قضية الاسرى والاضراب الذي يخوضونه في وجه القوانين الاسرائيلية المجحفة.

كما قد وجهت سفارة فلسطين رسائل الى سفارات الدول العربية العاملة في برلين تضمنت البيان الصادر عن وزارة الخارجية الفلسطينية بخصوص الاسرى والبيان الصحفي السابق ذكره بهدف وضعهم في صورة معاناة واوضاع الاسرى.

اما على مستوى الشارع الالماني فلا تزال الاعتصامات والوقفات التضامنية مستمرة على مدار ايام الاسبوع الماضي حيث بدأت من خلال الوقفة التي نظمتها لجان العمل الوطني الى جانب سفارة فلسطين السبت 22 ابريل.

الى جانب هذا تم تنظيم وقفة تضامن مع الاسرى السبت 22 ابريل امام مبنى البرلمان بولاية بريمن الالمانية والتي ضمت اعداد كبيرة من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وممثلي المؤسسات ألالمانية الصديقة والمناصرة للشعب الفلسطيني كما تخلل الوقفة العديد من الكلمات المناصرة للأسرى والمنتقدة لسياسة الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني عامة والاسرى خاصة كما طالب المشاركون الحكومة الألمانية بالضغط على حكومة الاحتلال للالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والمتعلقة بمعاملة الأسرى وقت السلم والحرب.

وشهد يوم الاربعاء 26 ابريل مشاركة اعداد كبيرة من ابناء الجالية الفلسطينية الى جانب المتضامنين من الالمان وجنسيات مختلفة في وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بسجون الاحتلال الإسرائيلي، أمام بوابة برلين التاريخية "براندنبورغ"، وذلك بدعوة من مؤسسات فلسطينية وعربية. حيث رفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية والصور والشعارات التي ترسم حجم المعاناة التي يمر بها الاسرى في سجون الاحتلال.

وكانت الجاليات والمؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين قد أعلنت بالتنسيق مع سفارة فلسطين في المانيا عن سلسلة فعاليات تضامنية مع الأسرى، داعية الجاليات كافة والمتضامنين الأجانب للمشاركة في فعالياتها.

حيث تنطلق سلسلة بشرية تضامنية مساء الجمعة 28 ابريل في برلين والتي سيحمل خلالها المتضامنين الشموع الى جانب الاعلام الفلسطينية وصور الاسرى والرسومات المعبرة عن معاناتهم.

وفي ذات الاطار تم اعلان يوم السبت 29 ابريل يوما تضامنيا مع الاسرى سيتم خلاله عرض مجسمات ترمز لسجون الاحتلال، كما ستوزع منشورات باللغتين الألمانية والإنكليزية، الى جانب عروض دبكة يؤديها عدد من ابناء فلسطين في الشتات.

كما وتستمر الفعاليات على مدار الايام القادمة تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في العاصمة برلين وعموم المدن الالمانية.