الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار نشاطات سفارات فلسطين بالخارج لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 30/04/2017 ( آخر تحديث: 30/04/2017 الساعة: 18:50 )
استمرار نشاطات سفارات فلسطين بالخارج لنصرة الاسرى
رام الله- معا- تواصل سفارات دولة فلسطين بالخارج فعاليتها المختلفة لمساندة الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي باضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 14 على التوالي لتحقيق مطالبهم الشرعية والعادلة.
واجتمع سفير دولة فلسطين في بغاريا احمد المذبوح مع مدير دائرة الشرق الاوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية السفير نيكولاي نيكولوف، ووضعه بصورة التطورات على الساحة الفلسطينية والتطورات المتعلقة باضراب الاسرى، وتم تسليمه نسخة عن رسالة الاسير مروان البرغوثي.
وفي المملكة البحرينية، عممت سفارة دولة فلسطين في المملكة رسالة الحملة الدولية لاطلاق سراح المناضل مروان البرغوثي على كافة السفراء العرب والاجانب المعتمدين لدى المملكة، واعضاء مجلسي الشورى والنواب البحريني.
وفي السياق ذاته، اطلعت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي وتايلاند والفلبين والمالديف الجهات الحكومية على آخر المستجدات المتعلقة بأوضاع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية في معركة الكرامة والحرية، حيث تم اطلاعهم على حيثيات الاضراب وتطوراته، من اجراءات تعسفيه وقمعية من قبل القوات الاسرائيلية ضمن خطة مبرمجه لتضييق عليهم وكسر ارادتهم.
وفي موريتانيا، نظمت سفارة دولة فلسطين فعالية اضراب عن الطعام في مقر السفارة تضامنا مع أسرانا البواسل في السجون والمعتقلات الاسرائيلية الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام " اضراب الكرامة" منذ الـ 17 من نيسان الجاري، لتحسين شروط اعتقالهم حسب اتفاقيات جنيف والقانون الدولي والإنساني.