الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الكاريتاس ينظم يوما علميا حول سكري الأطفال

نشر بتاريخ: 04/05/2017 ( آخر تحديث: 04/05/2017 الساعة: 16:07 )
مستشفى الكاريتاس ينظم يوما علميا حول سكري الأطفال
بيت لحم- معا- نظم مستشفى الكاريتاس للأطفال في بيت لحم، اليوم الخميس، يوما علميا بعنوان "ســـكَّري الأطفال – النّوع الأوّل"، بالتعاون مع مركز التعليم المستمر القائم.
ورحبت د. هيام مرزوقة المدير الطبي للمستشفى بالحضور، مؤكدة أنهم ينظمون هذا اليوم سنويا لكن هذا العام خصص لمرضى السكري الأطفال. 
بينت مرزوقة أن تشخيص مرض السكري يغير حياة الطفل والعائلة، مشيرة أن طرق علاجه تغيرت وتحسنت من خلال الإبر وطرق إعطائها ومتابعة آخر المستجدات.
وتخلل اليوم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن عشر على التوالي، والنشيد الوطني، وعدد من المحاضرات قدمها كل من د. مارلين نينو أخصائية مضخات الأنسولين، ود.عمر معالي أخصائي الغدد الصماء، ود. سائد الشوملي طبيب أطفال، والممرضة رنان هواش، والبروفيسور جويدو أورسي أخصائي نفسي في علم الطعام، وماريان بيترو أخصائية تغذية، وتمارا سلامة أخصائية إجتماعية.
وقالت رانية قمصية منسقة الخدمات التعليمية في قسم التعليم المستمر بالمستشفى، إن هذا اليوم نظم بمناسبة عيد الكريتاس الـ 39، وجاء بعنوان السكري من النوع الأول لنشر الوعي عند الأطفال.
وأضافت قمصية" إننا في مستشفى الكريتاس بتنا نرى حالات كثيرة من سكري الأطفال، وهدفنا في التعليم المستمر هو نشر الوعي والتعليم المستمر، وتطوير الموظفين، والمجتمع بشكل عام".
يذكر أن سكري الأطفال منتشر بقوة في الوقت الحالي وأعداد الأطفال المصابين به في تزايد ملحوظ.