الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى المطلع يتوقف عن استقبال المرضى

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
مستشفى المطلع يتوقف عن استقبال المرضى
القدس- معا- أعلنت إدارة مستشفى المطلع في القدس، يوم الأحد، التوقف عن استقبال المرضى بسبب الأزمة المالية الناتجة عن تراكم ديون السلطة الوطنية الفلسطينية المستحقة للمستشفى.
وقالت إدارة المستشفى في بيان لها إن الإدارة وبكل أسف سوف تضطر ابتداء من اليوم عدم استقبال المرضى وبالأخص المرضى الجدد الذين يحتاجون الى العلاجات الكيماوية باهظة الثمن وغير ذلك والتي هي بالأساس غير متوفرة في مخازن المستشفى بسبب الأزمة المالية.
وأوضحت إدارة المستشفى أن احتياطات المستشفى من الأدوية استنفذت والكميات الموجودة هي دون الحد الأدنى المطلوب لتلبية حاجات المرضى وللعلاج الطبي الفعال والأمن لأي مستشفى من حجم وتخصص مستشفى المطلع.
وأضافت الإدارة أن المستشفى بحاجة وبصورة ماسة لتوفير 23 مليون شيكل لتغطية شراء الأدوية والعلاجات الحيوية للأطفال والنساء والرجال الذين يعانون من أمراض السرطان والكلى، والذين يعتمدون في علاجهم على المستشفى.

وأوضحت الإدارة أن ديون السلطة الوطنية الفلسطينية المستحقة لمستشفى المطلع بلغت 150 مليون شيكل حتى 30 نيسان/ ابريل 2017، وهي توازي خدمات طبية لمدة عام كامل لمرضى من قطاع غزة والضفة الغربية المحولين من وزارة الصحة الفلسطينية، وهذه الأزمة تزداد يوما بعد يوم بسبب الأعداد الهائلة من المحولين من وزارة الصحة الفلسطينية حيث يبلغ معدل تكلفة علاجهم الشهرية ما قيمته 14 مليون شيكل.
وأكدت إدارة المستشفى أن التأخير في دفع مستحقات المستشفى من ديون السلطة الوطنية أدى خلق أزمة مالية حادة وصلت إلى حد يجعل من المستشفى غير قادر على استقبال الحالات الجديدة من المرضى.