الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تنفذ أمسية شعرية برام الله

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 18:08 )
"REFORM" تنفذ أمسية شعرية برام الله
رام الله- معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية – REFORM، بالتعاون مع مركز تطوير المعلم أمسية شعرية، بمشاركة عدد من الشعراء والنقاد الفلسطينيين ومجموعة من الكتاب والشباب المهتمين، وذلك ضمن المسار الادبي في بيت الابداع.
واستمع الحضور الى القصائد التي ألقاها الشعراء محمود قباجة، وخالد صوافطة، وصابرين فرعون، وايمان زيدان. 
وبدوره علق الناقد الأدبي الدكتور علي الجريري على اختلاف النصوص الشعرية، مستندا الى الأسس الجمالية والبنيوية لكل منهم.
أما عن الفرق بين التحامل والنقد، تحدث الناقد الأديب خالد عرار مشيرا الى أن التحامل اظهار عيوب ليست في النص حيث يحمل المعنى على غير ما قصد الكاتب، مستخدما قدراته المعرفية وأساليبه البلاغية، اما النقد هو التعبير عن مواطن الجمال او القبح في الاعمال الادبية.
يذكر أن هذه الجلسة الادبية تهدف الى تطوير قدرات الشباب على التحليل المعمق، وتكريس الأدوات الأدبية في مناقشة الواقع الاجتماعي الحالي والنهوض به للإسهام في تجسير الفجوات والعلاقات بين مكونات المجتمع.
تأتي هذه الجلسة ضمن مشروع بيت الإبداع الذي يهدف الى الإسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الإجتماعي والإقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية آمنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج إبداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الإجتماعية للقطاع الخاص.