الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تختتم دورة "الرقابة الانتخابية" في طولكرم

نشر بتاريخ: 11/05/2017 ( آخر تحديث: 11/05/2017 الساعة: 13:43 )
"المرأة العاملة" تختتم دورة "الرقابة الانتخابية" في طولكرم
طولكرم- معا- اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، دورة تدريبية بعنوان الرقابة الانتخابية في مقر الجمعية في طولكرم.
وقالت منسقة مكتب طولكرم في جمعية المرأة العاملة معالي برقاوي:"  إن الجمعية هي هيئة رقابة محلية معتمدة من قبل لجنة الانتخابات المركزية بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية.
وأكدت برقاوي أن تدريب المراقبين على سلوكيات المراقب وصفاته وعلى المعايير التي يجب ان تتبع خلال عملية الرقابة وكيفية توثيق الملاحظات وألية رفعها لمنسق الهيئة التي من شأنه التعامل مع اي خروقات ممكن ان تحصل بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية هذا وقد وزعت البطاقات على المراقبين وتوزيع المراقبين على مراكز الاقتراع الموزعة بين المدينة والضواحي والقرى والبلدات.
وتحدث أ. مجدي شركس بحضور مدير الحكم المحلي في طولكرم، تأكيدا منه على الدور التكاملي بين مؤسسات الوطن في العملية الديمقراطية، وشارك في الدورة عدد من المراقبين اللذين تم اعتمادهم.
وتحدثت المشاركة لينا جلاد مشاركتي بالانتخابات كمراقب هو نوع من مشاركة الشباب في صنع القرار، وهذا يعطيني دوري بالمجتمع ويعزز انخراطي بالعمل التطوعي.
في نهاية التدريب أشار المشاركون الي دور الجمعية، وإلى أهمية عقد الدورة وضرورة أن يتمتع المراقب بالحيادية والموضوعية والدقة والصدق والأمانة والصبر ودقة الملاحظة والقدرة على الكتابة والتوثيق، من أجل عكس الصورة بالشكل الصحيح حول عملية الرقابة.