الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يطالب بالضغط على اسرائيل لتحقيق مطالب الأسرى

نشر بتاريخ: 18/05/2017 ( آخر تحديث: 18/05/2017 الساعة: 18:22 )
الشاعر يطالب بالضغط على اسرائيل لتحقيق مطالب الأسرى
رام الله- معا- طالب وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر بضرورة تدخل المجتمع الدولي بشكل عاجل وجدي للضغط على اسرائيل لتحقيق مطالب الأسرى العادلة والمشروعة والانسانية والاخلاقية، في معركتهم التي يخوضونها بأمعائهم الخاوية لليوم الثاني والثلاثين لنيل حريتهم وكرامتهم، مؤكداً على أن هؤلاء الأسرى هم أسرى حرب وحرية في معركة الاستقلال الوطني الفلسطيني.
وعبر الشاعر عن اعتزاز دولة فلسطين بعلاقتها المميزة مع مملكة النرويج التي كانت وستبقى خير ممثل لقيم الحرية والعدالة والاستقلال كما قال، مثمنا مواقف مملكة النرويج المساندة لحقوق شعبنا في الحرية ونيل الاستقلال والتي تجلت على المستويين الرسمي والشعبي من خلال دعم بناء مؤسسات دولة فلسطين، ومن خلال شبكات التضامن النرويجية الفاعلة مع فلسطين وقضاياها العادلة.
جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الخميس، في احتفالية اليوم الوطني لمملكة النرويج في رام الله ممثلاً عن دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله.
ونقل تحيات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بمناسبة العيد الوطني لمملكة النرويج، يوم الاستقلال ويوم اقرار أول دستور نرويجي.
وأضاف الشاعر أن الحكومة الفلسطينية تستلهم التجربة النرويجية في مجالات التنمية الانسانية والاجتماعية والرعاية الصحية والتعليم والسلامة والحريات الشخصية، من اجل ارساء قواعد دولة فلسطينية حضارية توفر الحرية والأمن والعيش الكريم والرخاء لمواطنيها دون تمييز.
وأوضح أن الحكومة الفلسطينية وعبر أجندة السياسات الوطنية تسعى بالدرجة الأولى لتعزيز صمود الفلسطيني فوق أرضه وصولا الى الاستقلال وانهاء الاستعمار على أرضنا، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال بناء اقتصاد وخلق فرص عمل وبيئة استثمارية للحد من الفقر والبطالة، وبناء منظومة اجتماعية للفقراء وتعزيز المساواة.
واختتم كلمته بضرورة تكاتف كل الدول الصديقة والريادية وفي مقدمتها مملكة النرويج لرفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني، والاعتراف بدولة فلسطين داخل حدود 1967، والضغط على اسرائيل التي تراوغ وتمتنع منذ عقود طويلة عن الالتزام بالشرعية الدولية.