الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس البرلمان القبرص يستقبل السفير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 09:40 )
رئيس البرلمان القبرص يستقبل السفير الفلسطيني
قبرص - معا - استقبل رئيس البرلمان القبرصي ديمتريس سيلوريس في مقر البرلمان في العاصمة نيقوسيا سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص د.وليد حسن، حيث تم تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا قبيل زيارة سيلوريس المزمعة قريبا الى دولة فلسطين.
من جانبه السفير حسن وضع رئيس البرلمان بآخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية، ولا سيما الحراك الدبلوماسي المكثف الذي يقوده الرئيس محمود عباس في مختلف القارات لكسب التأييد لحل عادل منسجم مع الشرعية الدولية للقضية الفلسطينية، ولانهاء معاناة الشعب الفلسطيني، بما فيهم اسرى الحرية الابطال، كما تم التوقف أمام الحراك السياسي الدولي المقبل الذي تنتظره المنطقة ودولة فلسطين.
كما تم استعراض الظروف غير الانسانية والقاهرة التي تفرضها سلطة الاحتلال على الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونها، والتي تتنافى مع كل القيم الانسانية والمواثيق الدولية تلك الظروف التي اطلقت ثورة الكرامة والحرية داخل السجون الإسرائيلية متمثلة بالاضراب المفتوح عن الطعام الذي دخل يومه الـ 33.
كما استعرض حالة التضامن الشعبي والبرلماني الدولية، وطالب مزيد من الالتفاف حول مطالب الاسرى العادلة، والضغط على حكومة الاحتلال اليمينية لوقف سياستها غير الانسانية، وخروقاتها للمواثيق الدولية.
من جانبه سيلوريس عبر عن تطلعه لزيارة دولة فلسطين ولقاءاته مع القيادات الفلسطينية، واكد على الموقف الثابت من القضية الفلسطينية والمتمثل بحل ينسجم مع القانون الدولي، يحقق قيام الدولة الفلسطينية على حدود 67 ، كما عبر عن تعاطفه وتضامنه مع المعاناة الطويلة والمستمرة للشعب الفلسطيني، متأملا ان تنتهى تلك المعاناة قريبا.