الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة النقد والمؤسسة الألمانية للتعاون

نشر بتاريخ: 21/05/2017 ( آخر تحديث: 21/05/2017 الساعة: 10:41 )
توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة النقد والمؤسسة الألمانية للتعاون
أريحا- معا- وقعت سلطة النقد الفلسطينية والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، في مدينة أريحا مذكرة تفاهم برعاية صندوق سند لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التابع للبنك الألماني للتنمية "KfW".
جاء ذلك بحضور محافظ سلطة النقد عزام الشوا، وممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى فلسطين "بيتر بيرفيرت"، ومدير قطاع المساعدة الفنية في صندوق سند "جاكوب أولي نستنجن".
وبموجب مذكرة التفاهم، تقدم المؤسسة الألمانية "GIZ" لسلطة النقد دعماً مالياً مقداره مائة وعشرون ألف يورو، في إطار مشروع تعزيز قطاع التمويل متناهي الصغر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بناء على الاتفاقية الموقعة بين حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية والسلطة الوطنية الفلسطينية، والممول من وزارة التعاون والتنمية الألمانية، والاتحاد الأوروبي، وأمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، ومصرف التنمية النمساوي.
وتخصص سلطة النقد هذه المنحة لدعم فعاليات الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، لتعزيز قدرات وإمكانيات قاعتي استقبال الجمهور في رام الله وغزة وذلك بتوفير خدمة الاستشارة المصرفية لكافة المواطنين من خلال هاتين القاعتين. و
وشكر الشوا جمهورية ألمانيا الاتحادية، و"بيرفيرت" ومؤسسة "GIZ" وصندوق سند، على التعاون والدعم المقدم من أجل تعزيز استراتيجية الشمول المالي، مشيراً إلى أن ألمانيا من أكبر الداعمين والمانحين للشعب الفلسطيني.
وسلط ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية الضوء على دور التمويل المسؤول في نهج التعاون الإنمائي الألماني في تطوير الأنظمة المالية، مشيراً إلى أن الطريقة التي ستقدم بها سلطة النقد التوعية المالية والمشورة لمستهلكي الخدمات المصرفية تعتبر حالة نموذجية في المنطقة.