الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تعقد اجتماعا لرؤساء قاعات الثانوية "الانجاز"

نشر بتاريخ: 22/05/2017 ( آخر تحديث: 22/05/2017 الساعة: 18:47 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية تربية سلفيت اجتماعا لرؤساء قاعات الثانوية العامة في مقرالمديرية، ضمن الاستعدادات النهائية لتنفيذ امتحان الثانوية العامة (الانجاز).
جاء ذلك بحضور مدير التربية أمين عواد ونائبيه محمد الأقرع وناجح حرب ورئيس قسم الامتحانات د.عدلي يونس ورئيس قسم الميدان أمجد عودة ورئيس قسم الرقابة المالية والادارية وليد زهد. واستهدف اللقاء (17 ) من مديري المدارس والمشرفين التربويين ممن تم تعيينهم رؤساء قاعات امتحان الثانوية العامة.
وافتتح الاجتماع مدير التربية مرحبا بالحضور، شاكرا لهم التزامهم، مثمنا جهودهم المبذولة في سبيل الارتقاء بالمستوى الأدائي للطلبة، مؤكدا على أهمية امتحان الثانوية العامة كمهمة وطنية وضرورة تكاتف الجهود من أجل توفير اجواء ملائمة لتمكينهم من تأدية الامتحان بسلاسة ويسر وتنفيذ كافة التعليمات والقوانين الرسمية بدقة وعدم التهاون في تطبيقها، معربا عن امله في أن يحقق الطلاب نتائج مميزة على مستوى الوطن.
بدوره، أكد النائب الفني محمد الاقرع على أهمية عقد اجتماع قبلي لرؤساء القاعات مع طواقم العاملين فيها لتهيئتهم والتركيز على التعليمات والحيثيات الخاصة بتنفيذ الامتحان، وطالبهم بعدم الاجتهاد في الأمور التي يتوفر فيها نص قانوني واضح داعيا اياهم لعدم التواني في الاستفسار عن أية قضية أو ظرف طارئ . واستعرض أهم الاجراءات التي يجب اتخاذها داخل قاعة الامتحان لضمان جو مريح للطلاب خال من التوتر والقلق.
من جانبه، أشاد ناجح حرب بالتزام مدارس المديرية بكافة التعليمات والقوانين في تنفيذ الامتحانات الوزارية بشكل عام وامتحان الثانوية العامة بشكل خاص، داعيا الحضور الى التعامل بروح القانون وعدم ارباك الطلاب واتباع الطرق التي من شأنها توفير جو نفسي مريح للطلاب في القاعات.
واستهل رئيس قسم الامتحانات د.عدلي يونس حديثه بالدعاء للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، مؤكدا على الظروف الاستثنائية لهذا العام حيث أن عددا كبيرا من الطلاب هم من ذوي الأسرى المضربين، وما يترتب على ذلك من جهود مضاعفة لاحتواء الطلاب واستيعابهم، موضحا خطوات العمل والاجراءات والتعليمات الفنية والادارية المتعلقة بمهام رئيس القاعة وما يلزم فعله في حال غياب الطلبة والتعامل مع الطلبة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى أن ما يميز هذا العام وجود مرشد تربوي في كل قاعة حيث يستطيع رئيس القاعة الاستعانة بهم من خلال تزويدهم بأرقام هواتف الطلاب والطاقم ومعالجة أي طارئ بالسرعة القصوى.
واختتم اللقاء ببعض التوصيات للحضور من أجل تنفيذ الامتحان في بيئة تربوية سليمة ومناسبة وتوفير الأمن والهدوء في محيط القاعات.
يذكر أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة لهذا العام بلغ 1315 طالبا وطالبة في مختلف الفروع حيث تم توزيعهم على 17قاعة.