الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاستشارية للأونروا تزور مخيمات جنوب الضفة

نشر بتاريخ: 23/05/2017 ( آخر تحديث: 23/05/2017 الساعة: 14:27 )
القدس- معا- قام أعضاء اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بجولة ميدانية لعدد من مخيمات اللاجئين ومرافق الوكالة في الضفة الغربية، وذلك ضمن الزيارة السنوية التي يقومون بها.
وشارك في الجولة 22 عضواً من أصل 25، والتي بدؤها بتفقد الحواجز والمعابر الإسرائيلية، كحاجز "جيلو" العسكري الفاصل بين القدس ومدينة بيت لحم، واطلعوا على القيود المفروضة على حرية التنقل والحركة.
كما تضمنت جولتهم، زيارة لمخيمي الدهيشة في بيت لحم والفوّار بالخليل، حيث أجروا عدة لقاءات مع المجتمع المحلي. ففي الدهيشة عقدوا اجتماعا مع القائمين على المركز النسوي هناك، فيما اطلعوا على أوضاع اللاجئين بالفوّار والأثر الواقع عليهم من المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بهم، إضافة لاطلاعهم على الخدمات المقدمة لسكان المخيم.
واختتمت اللجنة الاستشارية جولتها، بزيارة إلى التجمع البدوي في الخان الأحمر، حيث اجتمعوا مع ممثلي هذا التجمع الذي يواجه تهديدات بالترحيل القسري، والذي سبق وأن أصدرت اللجنة بياناً تحذيراً من تعرضهم لهذا التهجير من قبل السلطات الإسرائيلية.
ورافق اللجنة الاستشارية في جولتها، مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية، السيد سكوت أندرسون، إضافة لعدد من مسؤولي ومدراء المناطق في وكالة الغوث.
يذكر أن اللجنة الاستشارية تأسست بموجب قرار من الأمم المتحدة عام 1949، ومهمتها تقديم النصح ومساعدة المفوض العام للأونروا في تنفيذ مهام ولاية الوكالة.