الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة زيتنا تنظم يوما طبيا مجانيا في بلدة مردا

نشر بتاريخ: 24/05/2017 ( آخر تحديث: 26/05/2017 الساعة: 10:20 )
شركة زيتنا تنظم يوما طبيا مجانيا في بلدة مردا
سلفيت- معا- نفذت شركة زيتنا للتجارة العامة والتسويق، يوما طبيا مجانيا في مدرسة ذكور مردا الثانوية بالشراكة والتعاون مع المكتب الحركي للأطباء في محافظة سلفيت والمكتب الحركي للتمريض في سلفيت، بهدف الاطمئنان على الطلبة والمواطنين.
وشمل اليوم العديد من الفحوصات الطبية الخاصة بالأنف والأذن والحنجرة والرقبة، والعلاج الطبيعي وفحوصات خاصة بالقلب، واخرى خاصة بالدم بحضور اكثر من 12 طبيبا متخصصا.
وقال د. نمر ابو خليل إن هذا اليوم الطبي في بلدة مردا يأتي في وقت تتعرض فيه البلدة لضغوطات مستمرة من قبل المستوطنين الذين يعيقون المواطنين من الوصول لى المستشفيات، موضحا أن الكشف المبكر عن أي مرض هو الأهم في علاجه.
وأكد ابو خليل على أهمية وضرورة الفحوصات الدورية بشكل دوري لكل مواطن من أجل أخذ العلاج المناسب، كي لا تتفاقم أي مشاكل طبية وتصل لمرحلة عدم القدرة على العلاج.
بدوره، قال مراد مداح المدير العام لشركة زيتنا والراعي لهذا اليوم الطبي، إن هذا العمل جاء من باب المسؤولية المجتمعية اتجاه المواطنين في بلدة مردا، مشيرا انه تم توفير كل ما يلزم لوجستيا من اجل انجاح هذا اليوم.
وأوضح المواطن خفش الخفش أن العديد من الموطنين يحتاجون وبشدة لمثل هذا اليوم خصوصا بوجود هذا الكم الكبير من الأطباء لاستشارتهم وأخذ النصيحة الطبية منهم.

وأشار عاصم سلامة امين سر المكتب الحركي للتمريض أن هذا اليوم الطبي جاء بناء على جهود كبيرة من قبل أهالي شهيد العلم اكثم ابداح لعمل يوم طبي مجاني على روح الطالب، بهدف عمل الفحوصات الطبية اللازمة لكافة المواطنين، مشيرا ان هذا اليوم شهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين، ما يدلل على الحاجة الملحة لمثل هذه الفحوصات واعدا بالمزيد من الايام الطبية المجانية.
من جانبه، أكد د. محمد الرمحي أمين سر المكتب الحركي للأطباء في سلفيت أن هذا اليوم شمل وجود العديد من الاطباء المتخصصين بكافة المجالات الطبية بالإضافة إلى وجود مختبر طبي وسيارة إسعاف، متمنيا أن يساهم اليوم في دعم صمود ابناء البلدة في وجه الاستيطان الذي يحاصرها.
يذكر أن هذا شركة زيتنا الراعي لهذا اليوم هي شركة متخصصة في مجال زيت الزيتون، حيث بدء العمل بها منذ العام 2007 وتعتبر من اكبر الشركات المنتجة لزيت الزيتون في فلسطين .