الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيرزيت" ومؤسسة الجدران المُتساقطة تنظمان مسابقة للرياديين

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 13:17 )
رام الله- معا- نظمت مؤسسة الجدران المتساقطة الألمانية في فلسطين وبالتعاون مع وحدة الإبداع والريادة التابعة لمكتب نائب رئيس جامعة بيرزيت لشؤون التخطيط والتطوير والهيئة الألمانية للتبادل العلمي "DAAD" يوم الأربعاء 24 أيار 2017 مسابقة للأعمال الريادية بهدف تقديم مجموعة من البحوث العلمية والمشاريع الريادية الابتكارية القادرة على إيجاد حلول للتحديات التي تعيق تحقيق التعاون بين الدول.
وقد شارك في المسابقة خمسة عشر متسابقاً من مختلف الجامعات الفلسطينية تم اختيارهم من عشرات المُتسابقين لعرض أفكارهم أمام لجنة التحكيم خلال ثلاثة دقائق فقط، وسيتأهل الفائز للمشاركة في المسابقة النهائية في برلين خلال شهر تشرين ثاني المقبل.
وقالت مديرة مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي "DAAD" في فلسطين كرستينا ستالبوك أن مؤسسة الجدران المُتساقطة تهدف إلى فتح الحدود بين الدول وإلغاء جميع الحواجز بينها ما يسمح بتبادل أكبر للمعلومات والأفكار بهدف تعزيز روح التعاون بين الشعوب والتخفيف من حدة النزاعات الدولية التي نعيشها اليوم.
وأكدت أن أهداف الجدران المتساقطة تتماشى تماماً مع أهداف الهيئة الألمانية التي بدأت بالعمل في هذا السياق منذ حوالي تسعين عاما، عملت خلالهم على توفير المنح الأكاديمية وبرامج التبادل العلمي لآلاف الطلبة الدوليين ومن بينهم مئات الفلسطينيين، وركزت على أهمية الدعم الكبير الذي قدمته جامعة بيرزيت لإنجاح هذه المسابقة.
من جانبها بيّنت نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير د. ميرفت بلبل بأن الجامعة تسعى دائما لاحتضان الأنشطة الأكاديمية المختلفة التي تُلامس احتياجات المجتمع المحلي، وأشارت إلى أن الجامعة أطلقت وحدة الإبداع والريادة بهدف تنظيم ورش العمل والتدريبات المختلفة التي تفتح المجال أمام الطلبة للمشاركة بتنمية المجتمع والارتقاء به.
من جهته أوضح نائب رئيس مكتب الممثلية الألمانية في رام الله برند كيوبارت أن مؤسسة الجدران المُتساقطة اتخذت اسمها نسبة لسقوط جدار برلين عام 1989 والذي شكل حدثا محوريا في تاريخ أوروبا بشكل عام وألمانيا بشكل خاص، وأكد أن ألمانيا تُعتبر مركزاً للأبحاث وتسعى دائما لتبادل خبراتها مع كافة الأطراف ومنها فلسطين، وذلك من خلال التعاون والشراكة مع مؤسسات عدة تهدف لدعم الطلبة الفلسطينيين وتوفير المنح وفرص التبادل العلمي لهم.