الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تفتتح معرضا للاسرى في جنين

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 15:16 )
جنين -  معا - افتتحت جبهة النضال الشعبي في محافظة جنين اليوم الخميس وبالتعاون مع وزارة الثقافة والاتحاد العام لنقابات فلسطين معرض بعنوان " معرض الكرامة والعزة " بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين.
ورحبت ليلى صبيح بالحضور وشكرتهم على تلبية الدعوة وقالت إن هذا المعرض يأتي في اطار دعم ومساندة الأسرى في معركتهم لنيل الحرية والكرامة .
وألقى رياض كميل كلمة الاتحاد العام لنقابات فلسطين وتقدم بالشكر والتقدير الى وزارة الثقافة وجبهة النضال في اقامة هذا المعرض الذي يعبر عن معاناة أسرانا الابطال في اضرابهم.
ودعا جميع المؤسسات والفصائل لضرورة المشاركة ومساندة الأسرى في اضرابهم والتجديد في الفعاليات وناشد السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير بتكثيف الجهود الرسمية من أجل مساندة الأسرى .
وألقت امل غزال كلمة وزارة الثقافة في محافظة جنين التي بدورها تحدثت عن دور الوزارة في الفعاليات الرسمية في مساندة الأسرى من خلال ندوات في خيم الاعتصام والمدارس.
ودعت الى الوقوف الى جانب الأسرى باعتبار اضرابهم رسالة من الشعب الفلسطيني الى العالم بضرورة نيل الحرية والاستقلال .كما دعت الى تحرك شعبي ورسمي وإجبار الاحتلال على احترام المواثيق والمعاهدات الدولية بخصوص الأسرى.
واشارت الى ان الممارسات التي تقوم بها حكومة الاحتلال من النيل من الموروث الثقافي الفلسطيني الذي يعتبر هو الهوية للشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.
وتابعت إن اضراب الأسرى يتزامن مع الذكرى 69 لنكبة الشعب الفلسطيني وويلاته من تشريد وتدمير للقرى وأن هذه بمثابة رسالة يحملها الشعب وينقلها من جيل الى اخر بضرورة العودة الى اراضينا التي شردنا منها.
وفي كلمة الجبهة التي ألقاها عضو المكتب السياسي حكم طالب قدم الشكر للجميع لحضورهم ومشاركتهم، وبين الدور النضالي في هذه المحافظة حيث قال أن هذا المعرض يعتبر شكلا من اشكال مقاومة الاحتلال ، والتضامن مع اسرى الحرية، داعيا الى ضرورة تحرك شعبي ورسمي لمساندة الأسرى من خلال ايصال رسالة الى مجلس الامن وجامعة الدول العربية بضرورة الزام إسرائيل باحترام المواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بالأسرى .