الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تفتتح مدارس الفارعة التابعة لها بعد اعادة تأهيلها

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 16:09 )
القدس-  معا - افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى (الأونروا)، مدارس الفارعة للاجئين بحضور مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية، سكوت أندرسون.
وتم إعادة بناء وترميم مدرستين للإناث وأخرى للذكور، بتبرع سخي من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بكلفة 2 مليون دولار أمريكي.
هذا المشروع هو جزء من المنحة  المقدمة من المملكة العربية السعودية بقيمة 12.5 مليون دولار امريكي والتي جرى توقيع اتفاقيتها بتاريخ 20 أيار 2015، والتي هدفت لإجراء أعمال بناء وترميم وتأثيث لمدارس في وادي الاردن واعادة تأهيل وحدات سكنية في منطقة القدس في الضفة الغربية.
في كلمته قدم مدير عمليات الأونروا بالضفة، سكوت أندرسون، شكره العميق للمملكة السعودية ودعمها السخي في تطوير وتنمية مرافق الأونروا قائلاً: "تمثل المدارس بشكلها الجديد انجازاً رائعاً يتوفر معه المزيد من الأمن والراحة والبيئة التعليمية الملهمة لطلابها".
وشملت عملية إعادة البناء والترميم في مدارس الفارعة ، تشييد مبانٍ تعليمية جديدة في مدرسة بنات الفارعة الاساسية الثانية بمساحة 1650 متر مربع والتي ضمت صفوف دراسية جديدة، غرفتان للتعليم المساند، ثلاث غرف إدارية، دورات مياه، مصعد، ملاعب خارجية، مناطق جلوس مظلله و مساحات خضراء.
وضمن نفس المشروع تم عمل صيانة شاملة للمبان القائمة في مدرسة بنات الفارعة الاساسية الاولى ومدرسة الذكور، بالاضافة الى اعادة تأهيل وحدات دورات المياه، تركيب مصعد، اعادة تاهيل الملاعب الخارجية مع اضافة مناطق جلوس مظلله ومساحات خضراء لتحقيق بيئة مدرسية متكاملة.
يذكر أن عدد الطلبة المستفيدين من أعمال الإنشاء والترميم، بلغ 1593 طالب وطالبة، و نحو 63 معلما مما سيؤثر وبشكل إيجابي على بيئتهم التعليمية وتحصيل الطلاب الأكاديمي.