الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يترأس الاجتماع التحضيري لفعاليات كرنفال الحرية

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 16:23 )
محافظ طولكرم يترأس الاجتماع التحضيري لفعاليات كرنفال الحرية
طولكرم- معا - ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة الاجتماع التحضيري لفعاليات " كرنفال الحرية " الذي سيتم تنظيمه في الثلاثين من هذا الشهر تحت عنوان "كفى للاحتلال" تزامناً مع مرور الذكرى التاسعة والستين للنكبة و الذكرى الخمسين للنكسة والذكرى المئة لوعد بلفور، وتأكيداً على وقوف شعبنا الفلسطيني إلى جانب أسرانا الأبطال في سجون الإحتلال. جاء الاجتماع بمشاركة نائب قائد منطقة طولكرم المقدم علاء الزبن، ويوسف الزعبي مدير عام الشمال في المجلس الأعلى للشباب والرياضة،والشرطة ومديرة التربية والتعليم سلام الطاهر، وعبد الناصر شاكر نائب أمين سر حركة فتح، وصائل خليل منسق فصائل العمل الوطني، وبلديتي طول كرم وعنبتا، والتوجيه السياسي والوطني، والغرفة التجارية،ومديرية الأوقاف، وداوود خرعوبة وعدد من الجهات المختصة وذات العلاقة بالمحافظة.
وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية المشهد الذي سيخرج عن هذا النشاط الوطني والذي يحمل رسالة من أطفالنا وطلابنا وطالباتنا وكل المشاركين بكرنفال الحرية، مستذكرين مرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم، ومرور (69) عاماً على ذكرى النكبة الأليمة، وأيضاً الذكرى الخمسين للنكسة، مشيراً إلى حالة التنسيق والتعاون لإطلاق النشاط بالتزامن مع جميع محافظات الوطن، ومن خلال التنسيق المباشر مع مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج اسماعيل جبر، وبتنظيم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلة باللواء جبريل الرجوب، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالوزير د. صبري صيدم،إضافة للتعاون مع جميع الشركاء المختصين على مستوى المحافظة.
وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً:" ستبدأ فعاليات كرنفال الحرية، بالوقوف دقيقة صمت، ورفع الأذان، وقرع لجرس الكنسية، والبدء بالسلاسل الطلابية حسب مسارات متعددة على مستوى المحافظة، وتنتهي بعد ذلك بالوصول إلى خيمة الاعتصام التضامني مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال".
من جانبه قدم الزعبي شرحاً للمحافظ أبو بكر وأعضاء اللجنة المشاركين بالاجتماع عن طبيعة الفعالية والتحضيرات الهادفة لإطلاق كرنفال الحرية في الثلاثين من الشهر الحالي، منوهاً إلى أن ذلك يحمل هدفاً وطنياً من خلال التركيز على حق شعبنا بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال، مع توحيد الجهود جميعها تحت راية العلم الفلسطيني، مشدداً على توفير الاحتياجات الخاصة بالكرنفال على مستوى جميع المحافظات، معبراً عن شكره للمحافظ أبو بكر وكل الشركاء على التعاون والمشاركة لنقل معاناتنا ومعاناة شعبنا للعالم أجمع.
وأشارت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر إلى تحضيرات المديرية لتنفيذ كرنفال الحرية، من خلال خطة وضعتها المديرية على مستوى المحافظة، مستعرضةً المدارس والمواقع الطلابية التي ستشارك بالنشاط الوطني، مشددة على أهميته، ومن خلال الرسالة الوطنية والإنسانية التي سينقلها الطلاب والمشاركين للعالم.