الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ديرجرير الخيرية تطلق حملة "تمر ومي"

نشر بتاريخ: 30/05/2017 ( آخر تحديث: 30/05/2017 الساعة: 11:52 )
جمعية ديرجرير الخيرية تطلق حملة "تمر ومي"

رام الله -معا - اطلقت جمعية ديرجرير للتنمية البشرية والعمل التطوعي الخيرية (كزدورة وصورة من ديرجرير) للسنة الثانية على التوالي تنفيذ حملة " تمر و مي "في قرية ديرجرير وذلك من خلال توزيع التمر والماء على الصائمين من عابري السبيل او من تأخرت بهم المسافات للوصول على وقت الافطار خاصة في ظل اجراءات الاحتلال التعسفية من إغلاق الطرق ووضع نقاط تفتيش ، هذا ويمتد المشروع الى الطرود الغذائية و مساعدة المحتاجين للعائلات المستورة وذلك ليمتد الى رسم البسمة على وجه الجميع.

وأشار المدير التنفيذي للجمعية أن الحملة عبارة عن توزيع تمور ومياه على السائقين والمارة قبل أذان المغرب موضحة أن الهدف من الحملة التقليل من سرعة السيارات والحفاظ على حياة المواطنين وقت الأذان من حوادث الطرق ونيل أجر إفطار الصائم، بالإضافة إلى تنمية عادات حسنة في المجتمع وتطويرها.

هذا وتسعى الجمعية من خلال حملة تمر ومي والنشاطات الاخرى الى الرقي بالروح الانسانية وحث النوايا الطيبة في قلوب الجميع من خلال المشاركة اكان على المستوى العيني او المادي والتطوع.

وشكرت الجمعية جميع الداعمين والمتبرعين للحملة، بالاضافة الى رئيس المجلس القروي واعضاءه لتواجدهم خلال توزيع التمور والماء مثمنين جهودهم وجهود المتطوعين المشاركين في إنجاحها.

وعبر أفراد الجمعية الذين ضحوا بتواجدهم بين ذويهم وقت أذان المغرب عن سعادتهم أثناء قيامهم بإفطار الصائمين في شهر رمضان وللتخفيف من توتر الصائمين واستعجالهم لإدراك الإفطار، مضيفين أنهم يستهدفون الصائمين الذين تعيقهم ظروف عملهم عن الوصول إلى منازلهم في وقت الإفطار.

وتأتي هذه الحملة من أجل: السعي لنيل الأجر الكبير من الله تعالى من خلال افطار الصائمين وفتح المجال لمشاركة الناس عموماً في هذا الباب العظيم  والتوسع في مساعدة أصحاب الدخل المحدود و كفايتهم ببعض الحاجات الضرورية حسب الإمكانيات. وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين الناس خصوصاً في شهر رمضان المبارك . والاستفادة من الروح الإيمانية في الشهر الفضيل لتشجيع العمل التطوعي و خاصة لدى جيل الشباب و توجيههم نحو العطاء والتضحية .