السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية ومديرة التربية يتفقدان قاعات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 03/06/2017 ( آخر تحديث: 03/06/2017 الساعة: 14:25 )
محافظ قلقيلية ومديرة التربية يتفقدان قاعات الثانوية العامة
قلقيلية- معا- تفقد اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، ومديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة قاعات امتحان الثانوية العامة بحلته الجديدة "الإنجاز" في عدد من مدارس المحافظة، للاطمئنان على سير الامتحان.
ورافقهم في الجولة: نائب قائد المنطقة العقيد شاهر شبيطهة، والعقيد موسى يدك مدير الشرطة، ورئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، وممثلون عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية وفعاليات مجتمعية.
وهنّأ المحافظ طلبة الثانوية العامة والأسرة التربوية وعموم الشعب الفلسطيني انطلاق امتحان الثانوية العامة وفق النظام الجديد "الإنجاز" بعد عشرات السنين من النظام القديم، داعيا الطلبة إلى الجد والاجتهاد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج، مطالباً المجتمع المحلي بتوفير الجو الهادئ للطلاب لتمكينهم من تحقيق أفضل النتائج ، مشيرا إلى التزامه بتوفير كافة الأجواء الملائمة للطلبة ومنع أي تجاوزات يمكن أن تؤثر سلبا على الامتحان.

واشاد المحافظ بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وطاقمها لتوفير جو هادئ للطلبة خلال تقديمهم امتحانات الثانوية العامة، شاكراً للمؤسسة الأمنية، ممثلة بالشرطة جهودها التي بذلتها لتأمين قاعات الثانوية العامة .
من جانبها، قالت مديرة التربية والتعليم" إن امتحان الثانوية العامة وفق النظام الجديد يأتي كثمرة لجهد كبير قامت به وزارة التربية والتعليم العالي لتطوير نظام امتحان الثانوية العامة، وهو يمتاز بالمرونة العالية، من خلال تقسيم المباحث الى رئيسية وأساسية بها، وكذلك تقديم الامتحان على اكثر من دورة، وبمرونة أيضا عالية من خلال امكانية تقسيم الامتحانات على دورتين، وإمكانية إعادة بعض المواد من اجل تحسين معدله فيها. إضافة الى ميزة نظام "الإنجاز" في تخفيف التوتر لدى الطلبة والأهالي على حد سواء.

وأشارت مديرة التربية والتعليم إلى أن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة في محافظة قلقيلية بلغ هذا العام 1678 طالبا وطالبة، موزعين على 19 قاعة بالإضافة الى قاعة خاصة تم افتتاحها في المستشفى لإتاحة الفرصة لكل الطلاب المسجلين لأداء الامتحان إضافة الى توفير غرف مخصصة لذوي الإعاقة مع التجهيزات اللازمة، وبإشراف كادر متخصص وذو كفاءة وخبرة من رؤساء القاعات والمساعدين والمراقبين.
وشكرت كافة المؤسسات الشريكة والتي ساهمت في توفير كافة سبل إنجاح امتحان الثانوية العامة "الإنجاز"، وخاصة جهاز الشرطة الفلسطينية.