الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنفذ ورشة حول برنامج التعليم غير النظامي

نشر بتاريخ: 04/06/2017 ( آخر تحديث: 04/06/2017 الساعة: 14:12 )
تربية قلقيلية تنفذ ورشة حول برنامج التعليم غير النظامي
قلقيلية- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ورشة عمل للتوعية برنامج التعليم غير النظامي، والذي يتضمن برنامج محو الأمية وتعليم الكبار والتعليم الموازي.
جاء ذلك بحضور ومشاركة عشرات الشباب والكادر الإداري والشبابي في نادي قلقيلية الاهلي، ضمن استهدافات المديرية في حملة التوعية لتعزيز الانتساب لبرامج التعليم غير النظامي.
ورحب معاذ نزال عضو النادي بالحضور، مؤكدا أهمية برامج تعليم الكبار ومحو الامية وغيرها في اتاحة الفرصة لكافة فئات المجتمع وخاصة الشباب في استكمال التعليم، بشكل مرن.
وأكد خالد عرباس ممثل مديرية التربية والتعليم على سياسة وزارة التربية والتعليم العالي بتوفير التعليم للجميع، واتاحة الفرصة للجميع لإعادة الالتحاق من خلال برنامج محو الامية المتوفر مجانا في كافة المحافظات، وكذلك برنامج تعليم الكبار، والتعليم المسائي، داعيا المشاركين في ورشة العمل الى نشر هذه الدعوة وتشجيع المواطنين وخاصة الفئات التي لم تلتحق بالتعليم من كافة شرائح المجتمع والفئات العمرية للالتحاق بالبرنامج، مشيرا الى ان انه تتوافر عدة مراكز محو الامية في محافظة قلقيلية، بالإضافة الى التعليم الموازي.
من جانبها، شكرت ضياء نصار المشاركة في الورشة كل من مديرية التربية والنادي الأهلي على تعزيز الوعي ببرامج محو الامية وتعليم الكبار، والاهتمام بالشرائح الأقل حظا في المجتمع. 
اما محمد داود فقد أشار الى انه سيستكمل دراسته من خلال برنامج التعليم الموازي لتحقيق حلمه بالدراسة الجامعية.
يذكر ان تنظيم ورشة العمل هذه يأتي ضمن حملة الترويج لبرامج التعليم عير النظامي والتي اطلقتها مديرية التربية والتعليم بالتنسيق وبالتعاون ما بين قسمي التعليم العام والعلاقات العامة، وتستهدف قطاعات متعددة من المجتمع المحلي.