الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب شامل في مناطق عام 48

نشر بتاريخ: 06/06/2017 ( آخر تحديث: 07/06/2017 الساعة: 12:22 )
اضراب شامل في مناطق عام 48
بيت لحم – معا - اعلنت لجنة المتابعة العربية العليا بعد الاجتماع الطارئ الذي عقدته اليوم في بلدة كفر قاسم، الاضراب الشامل في كافة المناطق الفلسطينية في مناطق عام 48 يوم الاربعاء.
وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فأن الاضراب الشامل الذي دعت له لجنة المتابعة العربية جاء في اعقاب استشهاد الشاب الفلسطيني محمد طه برصاص الشرطة الاسرائيلي ليلة أمس، وستنظم مسيرات في العديد من المدن والبلدات الفلسطينية في مناطق عام 48 احتجاجا على الشرطة الاسرائيلية، وحملت لجنة المتابعة العبرية نتنياهو وجلعاد اردان وكذلك قائد الشرطة رون الشياخ المسؤولية الكاملة في استشهاد طه.
وأشارت المواقع العبرية الى أن الشهيد طه من عائلة عضو الكنيست عيساوي فريج من حزب "ميرتس" اليساري الاسرائيلي، وقد هاجم فريج الشرطة الاسرائيلية واتهما بأنها قتلت محمد طه بدم بارد.
وأضافت هذه المواقع أن الشرطة الاسرائيلية رفعت من حالة التأهب واستدعت مزيدا من قواتها استعدادا لمواجة التطورات الميدانية في المدن والبلدات الفلسطينية في مناطق عام 48 اليوم وغدا، وقامت الشرطة الاسرائيلية باغلاق مداخل بلدة كفر قاسم اليوم وتمنع دخول أي مواطن اليها عدا سكان البلدة.