الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث التعاون مع جهاز الإحصاء

نشر بتاريخ: 07/06/2017 ( آخر تحديث: 07/06/2017 الساعة: 13:45 )
محافظ جنين يبحث التعاون مع جهاز الإحصاء
جنين- معا- بحث نائب محافظ جنين كمال أبو الرب مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني سبل التعاون لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017، في إطار الاستعدادات لتنفيذ هذا التعداد الذي يعتبر من المشاريع الحيوية.
وضم وفد الإحصاء عادل قرارية مدير التعداد السكاني لمحافظة جنين، ومساعديه شادية أبو الزين وعصام صبح، بحضور ناظم نعيرات مدير الهيئات المحلية في محافظة جنين.
من جانبه، استعرض قرارية شرحا عن أهداف التعداد الذي يركز بشكل أساسي على حصر شامل للسكان والمساكن في محافظة جنين وتوفير البيانات الإحصائية الشاملة ذات جودة عالية حول توزيع السكان الجغرافي، ومعرفة خصائصهم الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية. 
وأضاف أنه سيتم تعيين 30 مشرفا أو ما يزيد للعمل بعد إعدادهم في دورات تدريبية.
وأوضح قرارية مراحل تنفيذ التعداد والتي تبدأ بمرحلة الحزم تبدأ بتاريخ الخامس عشر من شهر تموز المقبل وحتى السابع من شهر آب، موضحا أن مرحلة حصر المباني والمنشآت فتبدأ من تاريخ 16/9 ولغاية 31/10/2017، أما مرحلة عد السكان فتبدأ من تاريخ 1/12 حتى نهاية عام 2017.
من جهته، رحب أبو الرب بوفد الجهاز المركزي للإحصاء، مشدداً على أهمية مشروع التعداد لما يعود فيه من فائدة على مختلف القطاعات، من خلال النتائج والإحصاءات التي تصدر عنه، مشدداً على التعاون مع الدوائر المختصة بهذا الشأن لتقديم كل التسهيلات المطلوبة لانجاز مشروع التعداد والذي يعد ضرورة وطنية.