الأخــبــــــار
  1. ارتفاع حصيلة شهداء الجيش المصري لـ58 ضابطا ومجندا
  2. نتنياهو يعمل على حشد دعم القوى العالمية لوقف انتكاسات أكراد العراق
  3. عريقات يغادر المستشفى بعد 7 أيام من زراعة الرئة
  4. الرئيس: الكوبلاك أحد أهم روافد العمل الشعبي لمنظمة التحرير
  5. استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباك مسلح بمنطقة الواحات
  6. تقرير يوضح تدهور الحالة الانسانية بغزة: مليون ونصف تحت خط الفقر
  7. بريطانيا تؤكد على وجوب إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  8. اصابة مواطن وشقيقته وطفلتيها بجراح متوسطة جراء إنفجار برفح
  9. الاحتلال يعتقل مواطنا خلال تظاهرة لاخلاء المستوطنين من منزل ابورجب
  10. وصول وفد من حركة حماس بقيادة صالح العاروري الى طهران
  11. الرئيس يرسل برقية شكر لرئيس مجلس الأمة الكويتي لمواقفه الداعمة لشعبنا
  12. الخارجية تطلق مشروعا لدعم حقوق الإنسان بفلسطين
  13. الاحتلال يداهم منزلين ويصادر أجهزة نقالة بالعروب
  14. الاحتلال يعتقل شابا من رام الله بتل ابيب بزعم تخطيطه لتنفيذ عملية
  15. الاحتلال يعتقل شابا وسط مدينة القدس بزعم حيازته سكين
  16. مصرع شاب واصابة 4 آخرين بينهم 2 بحالة حرجة بحادث سير في اريحا
  17. الرئيس يوجه كلمة لكونفدرالية الجاليات في امريكا اللاتينية
  18. مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات الشاعر الراحل درويش
  19. السنوار: أي صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل ستشمل البرغوثي
  20. وفاة شاب 21 عاماً من محافظة رفح جراء إصابته بطلق ناري

جمعية أطباء الجلد تختتم مؤتمرها حول حب الشباب في اريحا

نشر بتاريخ: 11/01/2008 ( آخر تحديث: 11/01/2008 الساعة: 22:06 )
اريحا-معا- اختتمت أعمال المؤتمر العلمي الطبي الأول حول مرض حب الشباب الذي نظمته جمعية أطباء الأمراض الجلدية - فلسطين - نقابة الأطباء في فندق الأنتركونتينتال في اريحا بدعم من شركة القدس للمستحضرات الطبية.

وقال الدكتور رياض مشعل رئيس جمعية اطباء الجلد في فلسطين ان اكثر من ستين طبيباً بالإضافة الى مشاركة طلبة كلية الطب في جامعة القدس وجامعة النجاح شاركوا في المؤتمر.

وافتتح المؤتمر الدكتور عنان المصري وكيل وزارة الصحة نيابة عن الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة الذي أكد في كلمته على ضرورة العمل باستمرار من أجل رفع المستوى العلمي للأطباء من خلال تشجيعهم على البحث العلمي والمشاركة في المؤتمرات العلمية. وأكد أن الوزارة تقوم بتطوير خدماتها المباشرة للمرضى في مختلف التخصصات ومنها الأمراض الجلدية.

كما ألقى الدكتور فاروق عبد الرحيم كلمة في الجلسة الافتتاحية عبر فيها عن شكره وتقديره للدور المميز الذي تقوم به جمعية أطباء الجلد ودعا الأطباء الى الالتفاف من حول النقابة ودعم نشاطاتها وأن على الطبيب "أن يسأل نفسه أولاً ماذا قدَم للنقابة قبل سؤاله ماذا قدَمت النقابة له". مشيراً الى أن الصناديق المختلفة للنقابة كالتقاعد والتكافل ونهاية الخدمة هي مهمة لكل طبيب على صعيد التأمين المستقبلي له ولعائلته.

وتحدث الدكتور فاروق عن اهمية التعليم الطبي المستمر للطبيب والمريض في نفس الوقت.

وتحدث أيضاً محمد المسروجي، رئيس مجلس ادارة والمدير العام لشركة القدس للمستحضرات الطبية منوهاً الى أن الشركة ملتزمة بتقديم الدعم العلمي للأطباء من خلال دعم المؤتمرات العلمية للجمعيات التخصصية المختلفة.

وأشار الى المكانة الرفيعة التي تحتلها شركة القدس للمستحضرات الطبية وثقة جمهور الأطباء والمواطنين بمستحضراتها. معلنا عن المستحضرات الجديدة التي انتجتها الشركة وفي مقدمتها الدواء الموضعي العالمي الجديد لمعالجة حب الشباب وهو " Clindaclean " وأعرب عن ثقته بأن هذا المستحضر سيلاقي نجاحا ًكبيراً لدى المرضى.

ثم القى الدكتور رياض مشعل رئيس جمعية أطباء الأمراض الجلدية كلمة افتتاحية للمؤتمر رحب فيها بالحضور والضيوف وطلبة كليات الطب في جامعة القدس وأبو ديس وكذلك بالاختصاصيين الجدد.

وأكد أن مرض حب الشباب مرض منتشر في فلسطين كما قي بلدان العالم ونتائجه لا تقتصر على الحبيبات في الوجه وانما تتعدى ذلك الى تأثيرات المرض النفسية والاجتماعية على المصاب.

واشار الدكتور مشعل أن عقد المؤتمر في أريحا جاء لأنها المدينة الأقدم في التاريخ ومع ذلك فهي المدينة الأكثر إهمالاً وفقراً وبؤساً بالرغم من كونها مشتى فلسطين التاريخي.

وعبر الدكتور مشعل عن تقديره وشكره لوزارة الصحة الفلسطينية التي تعمل على توفير الرعاية الصحية لمرضى الأمراض الجلدية وقيامها بتعيين عدد من الأطباء الأختصاصيين في عيادات وزارة الصحة في مختلف مناطق الضفة.

وأشار الدكتور مشعل الى النشاطات التي ستقوم بها الجمعية في الفترة القادمة ومنها المشاركة في المؤتمرات العلمية التي ستعقد في استانبول والقاهرة ومؤتمر الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية الذي سيعقد في باريس وكذلك مؤتمر رابطة أطباء الجلد العرب الذي سيعقد في الرياض.

وقد تضمن المؤتمر 18 محاضرة علمية تتناول مختلف جوانب حب الشباب والأدوية الحديثة لعلاجه، شارك فيها كل من الأطباء د. هشام العارضة، د. عدنان كمال، د. غالب برهم، د. نخلة بيضا، د. سبيرو طمس، د. سليمان برقاوي، د. عبد الله قنبر، د. حسين جرادات، د. كمال الشخرة، د. شادي عيسى، د. رامي القواسمي. د. محمد السويطي، د. معاذ علاونه، د. عبد الرؤوف مرقة، د. عبد الحليم نصار، د. بسام النوري، د. صلاح صافي، د. حسام خريم والدكتور الصيدلي معين عليوي من شركة القدس والذي تحدث عن الدواء الجديد " Clindaclean" .

وعلى هامش المؤتمر جرى توزيع التقرير نصف السنوي عن أعمال ونشاطات الجمعية وكذلك CD يتضمن تقريراً عن أعمال المؤتمر الدولي الأخير للأمراض الجلدية الذي عقد في بيونس ايرس - الأرجنتين، وتقريراً أعدته الأكاديمية الأمريكية يشمل الخطوط العريضة الأساسية في علاج حب الشباب.

هذا وقد ترأس الجلسة الأولى للمؤتمر كل من الدكنور هشام العارضة والدكتور باسم المختار والدكتور زياد علوان و الدكتور محمد صدقي سعادة.

أما الجلسة الثانية فترأسها كل من الدكتور جواد عواد و د. عبد الله قنبر و د. عدنان كمال و د. عبد الأزل بشناق.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017