الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب اريحا يختتم بطولته الرمضانية للأحياء الشعبية

نشر بتاريخ: 15/06/2017 ( آخر تحديث: 15/06/2017 الساعة: 18:36 )
شباب اريحا يختتم بطولته الرمضانية للأحياء الشعبية
اريحا – معا -احمد البرهم- اختتم نادي شباب اريحا بطولته الرمضانية المعهودة والذي ينظمها سنوياً على ملعبه في نادي شباب اريحا للسنة السادسة على التوالي ، حيث تجمع البطولة العديد من لاعبي اندية مناطق اريحا والقدس وضواحيهما بالاضافة لبعض اندية محافظتي نابلس ورام الله ، بأسماء فرق شعبية واحياء ومناطق وشهداء.
وشارك في البطولة لهذا العام 16 فريقا قسمت على اربع مجموعات كانت على النحو التالي :
المجموعة الاولى (الوعد ، شباب النضال ، النخبة ، الحرية)
المجموعة الثانية (شباب سالم ،الانصار / فصايل ، الاقصى ،الاحرار/الزبيدات)
المجموعة الثالثة (السلام ، صقور الصحراء ، الكرامة ، العاصمة)
المجموعة الرابعة (النهضة ، البواسل ، الخديوي ، الباشا)

تأهلت كل من (النهضة ، الاحرار ، الحرية ، البواسل ، شباب سالم ، السلام ، الشهيد وعد ، العاصمة ) للدور ربع النهائي ، الذي ارتقى فيه مستوى البطولة وكانت المباريات اكثر حماسية وقتاليه داخل الملعب وعلى صعيد الجماهير المؤازرة التي ملأت مدرجات النادي وكانت النتائج على النحو التالي :
النهضة 2-1 العاصمة
الاحرار 2-2 الشهيد وعد - ركلات ترجيح للأحرار
السلام 3-2 البواسل
شباب سالم 2-2 الحرية ركلات ترجيح لشباب سالم
ليتأهل الى دور نصف النهائي كل من ( النهضة ، الاحرار ، السلام ، شباب سالم ) حيث جاء هذا الدور مغايرا تماما وكانت الفرق تتسم بالندية والقوة والشجاعة حيث قدمت الفرق مستويات رائعة وعاليه واتسمت المباريات بالخشونة الزائدة وسرعة في الاداء، وظهرت الخشونة في بعض اللقاءات، وجاءت النتائج على النحو التالي :
الاحرار 2-0 السلام
النهضة 4-2 شباب سالم
ليلتقي في الدور النهائي فريق النهضة وفريق الاحرار من قرية الزبيدات والتي حسمها فريق النهضة بفوزه المستحق بعد مباراة ندية وسريعة كانت ادت للعديد من المشاحنات والاحتكاكات لتنتهي المباراة بفوز النهضة بنتيجة 5-2 ويحصل على اللقب الخامس له على التوالي .
فيما فاز فريق شباب سالم على فريق السلام بفارق ركلات الترجيح لينال المركز الثالث .
وحصل اللاعب حسين غروف على هداف البطولة برصيد 10 اهداف فيما نال اللاعب بدر عاشور جائزة اللاعب المميز، وجائزة اللاعب الموهوب كانت من نصيب اللاعب ابراهيم سحارية ، كما انفرد حارس فريق شباب سالم بجائزة افضل حارس وذهبت جائزة الفريق المثالي والخلوق لفريق العاصمة .
وتوج رئيس بلدية اريحا سالم غروف الفرق المشاركة واللاعبين بحضورنائبه رئيس نادي شبا اريحا محي الياسيني واعضاء المجلس البلدي ورئيس الغرفة التجارية تيسير حميدي والحاج عيسى الولجي راعي البطولة.

وقال نائل الولجي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ان هذه البطولة تأتي في ظل توقف البطولات الرسمية حيث تخدم العديد من اللاعبين الذين يشاركون في البطولات الرسمية في ظل غيابهم عن فرقهم وانديتهم في هذه الفترات لتعيد لهم مستوياتهم والمحافظة على لياقتهم البدنية وانسجامهم وتفاهمهم واحساسهم الكروي ، لا سيما في اجواء الشهر الفضيل الذي تتعزز فيه الروابط الاجتماعية والتواصل الرياضي المميز .
وقدم الكابتن نائل الولجي شكره الجزيل وامتنانه للسيد عيسى الولجي صاحب شركة الولجي للسياحة التي تغطي وترعى كافة جوائز وتكاليف البطولات الرمضانية للسنة السادسة على التوالي وحرصه الشديد على تولي دعم المؤسسات الرياضية والانشطة والفعاليات .
كما قدم شكره لكل من ادارة الاسعاف والشرطة والمنظمين وطاقم الحكام ممثلا بالحكم الدولي السابق ابراهيم غروف والحكم احمد عيد.