الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شركاء في التنمية المستدامة" ومؤسسة شهب توقعان اتفاقية شراكة

نشر بتاريخ: 15/06/2017 ( آخر تحديث: 17/06/2017 الساعة: 14:11 )
"شركاء في التنمية المستدامة" ومؤسسة شهب توقعان اتفاقية شراكة
رام الله- معا- وقعت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ومثلها المدير التنفيذي جواد أبو عون ومؤسسة شهب لتطوير التعليم والتكنولوجيا ومثلها المدير العام منير عبد ربه، امس، اتفاقية تعاون وشراكة.
ويسعى الطرفان إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي تخدم الشباب والتعليم الفلسطيني وتتمثل في مجموعة من الأهداف الاستراتيجية من خلال تمثيل الشباب الفلسطيني في المحافل العلمية الدولية من مسابقات ونشاطات علمية ثقافية، وتعزيز مشاركة المدارس في الفعاليات التكنولوجية التعليمية، بالإضافة الى تحقيق التنمية المستدامة بمشاركة مجتمعية فاعلة تمكين الشباب وبناء قدراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا من خلال قيام الفريقان تنفيذ مشاريع مستقبلية فيما بينهما في هذه المجالات المذكورة.
وتعمل مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة على تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة لخدمة الشباب الفلسطيني وقطاع التعليم، حيث يأتي هذا التوقيع استجابة إلى الحاجات التعليمية الضرورية للطلبة الفلسطينيين من مختلف المناطق وخاصة المهمّشة منها.
ويعتبر مشروع "نت كتابي" من أهم المشاريع والذي يهدف إلى منح الاطفال والشباب الفلسطينيين فرصة مميزة لامتلاك مهارات الاتصال والتواصل والتفكير الإبداعي والقدرة على التحليل وحل المشكلات وغيرها، من خلال تملكهم لجهاز تعليمي غير ربحي مُزود بالمحتوى الالكتروني التفاعلي والالعاب التعليمية بالإضافة إلى مصادر التعلم المتنوعة، ويصحبها برنامج تدريبي يؤهلهم للتوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم.
وتعمل مؤسسة شهب لتطوير العلوم والتكنولوجيا تعمل على تنفيذ مشاريع تكنولوجيّة تعليمية من خلال الروبوت التعليمي في مدارس وجامعات الوطن إضافة إلى المخيمات الصيفية والمراكز الأكاديمية والتربوية.
وحصلت شهب لتطوير العلوم والتكنولوجيا على صفة عضو حصري ودائم لتمثيل فلسطين في الأولمبياد العالمي للروبوت، وهي المنظم الوطني للمسابقة في فلسطين منذ عام 2014.
وتسعى شهب لتعزيز مفهوم الروبوت التعليمي في المدارس من خلال العمل مع شرائح الطلبة كافة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.