السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الخارجية يطلع بوغدانوف على مستجدات الأوضاع

نشر بتاريخ: 15/06/2017 ( آخر تحديث: 15/06/2017 الساعة: 17:14 )
موسكو - معا - عقد نائب وزير الخارجية الروسية ومبعوث الرئيس إلى الشرق الأوسط وشمال افريقيا ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، في مبنى وزارة الخارجية الروسية، لقاء مع وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات، وسفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل.

وأطلع الجانب الفلسطيني المسؤول الروسي على موقف القيادة الفلسطينية من التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة، وعلى آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددا على أن السياسات الإسرائيلية، بما في ذلك النشاط الاستيطاني الاسرائيلي وتهويد مدينة القدس وسواها، تشكل عقبة جديدة أمام عملية السلام، وتقوض المساعي الدولية لخلق ظروف ملائمة لاستئناف هذه العملية.

وأكد الجانب الفلسطيني سعي القيادة وعبر المفاوضات تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني وتجسيد حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، أكد بوغدانوف الموقف الروسي المبدئي الداعم لقضية فلسطين العادلة، وتجسيد الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني على أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وتطرق الجانبان إلى كافة المسائل ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تنسيق المواقف، وتطوير التعاون في كافة المجالات.

وأشارت الخارجية الروسية في بيان لها، إلى أنه تم في هذا اللقاء مناقشة كافة المجالات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، بما في ذلك مواصلة الحوار السياسي والتنسيق على كافة المستويات، وآفاق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.