الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور وفيديو- 300 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة الثالثة بالاقصى

نشر بتاريخ: 16/06/2017 ( آخر تحديث: 17/06/2017 الساعة: 02:10 )
صور وفيديو- 300 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة الثالثة بالاقصى
القدس- مراسلة معا ميساء ابو غزالة - أدى مئات الآلاف من المصلين صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى، رغم القيود الإسرائيلية والتشديدات على الحواجز المقامة على مداخل مدينة القدس.

ونشرت سلطات الاحتلال المئات من قواتها المختلفة في شوارع المدينة والطرقات المؤدية الى الأقصى، إضافة الى قوات في البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد، كما أغلقت العديد من الطرقات والشوارع المؤدية الى الأقصى وسيرت فيها الحافلات العمومية.
أكثر من 300 ألف مصلٍ.
وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى لوكالة معا أن أكثر من 300 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.
وأشاد الشيخ بعمل موظفي دائرة الأوقاف من الحراس والحارسات والسدنة ولجان النظام واللجان الصحية والكشافة والمتطوعين، الذين عملوا منذ ساعات الفجر الأولى لتنظيم دخول وخروج المصلين من الأقصى، وتنظيم الحركة في الساحات والمساجد، وفصل أماكن صلاة الرجال عن النساء.
وأضاف الشيخ الخطيب أن الأقصى بمساجده وساحاته وأروقته غصت بالمصلين الوافدين إليه من القدس والداخل الفلسطيني والضفة والقطاع، إضافة إلى مصلين من بريطانيا وأمريكا وتركيا وجنوب إفريقيا وفرنسا والأردن.
ودعا الشيخ الخطيب المسلمين الى شد الرجال للمسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من شهر رمضان والاعتكاف في المسجد.

من جانبه تحدث الشيخ اسماعيل نواهضة عن فضل العشر الاواخر من شهر رمضان، وعن ليلة القدر.