الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يستقبل السفير التونسي ويبحثان قضايا ذات الاهتمام المشترك

نشر بتاريخ: 18/06/2017 ( آخر تحديث: 18/06/2017 الساعة: 18:31 )
المالكي يستقبل السفير التونسي ويبحثان قضايا ذات الاهتمام المشترك
رام الله- معا- استقبل وزير الخارجية د. رياض المالكي، اليوم الأحد، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، سفير الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح وبحثا عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.

وفي بداية اللقاء، أشاد المالكي بعمق العلاقات التاريخية والمميزة التي تربط فلسطين وتونس، مؤكدا على أهمية تعزيزها وتطويرها لتشمل كافة المجالات، كما اطلع المالكي السفير التونسي على نتائج زيارته الأخيرة الى تونس، ولقاءاته المتعددة على كافة المستويات، وخاصة اللقاء مع فخامة الرئيس السبسي ، ودعوته لفخامة الرئيس محمود عباس لزيارة تونس، مؤكداً على نجاح زيارته الى تونس آملاً المزيد من التعاون وفتح مجالات جديدة في تاريخ هذه العلاقة، كما بحث الطرفان أهمية التنسيق والتعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ونظيرتها التونسية ونتائج الاجتماع الناجح الذي عقد في تونس بهذا الخصوص، واعداد مشروع اتفاقية تبادل اقتصادي بين الجانبين

كما تطرق المالكي إلى أهمية التحضير لعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين دولة فلسطين والجمهورية التونسية وتحديد الاهداف المطلوبة والوزارات المشاركة وامكانية بحث الاستثمارات المتبادلة، لما فيها من تكريس للعلاقات الاخوية والمتينة بين البلدين وانطلاق علاقة جديدة.

بدوره، أكد السفير بن فرح على متانة العلاقات الاخوية بين البلدين وعلى كافة المستويات، مشيراً الى استعداده الدائم لبذل المزيد من الجهود لتعزيز هذه العلاقات وتطويرها، كون فلسطين بالنسبة له واجب وطني وليس فقط تمثيل دبلوماسي، كما تطرق السفير الى اهمية فتح آفاق جديدة في تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً على التحضير لما يلزم لعقد اللجنة الوزارية المشتركة وأيضاً الاستعداد لتقديم ما يلزم من تسهيلات للزيارة المرتقبة لفخامة الرئيس محمود عباس الى تونس. كما طالب السفير الحبيب دعم فلسطين ترشيح تونس لمنصب الامانة العامة لـ "الكسو".

وفي نهاية اللقاء، أبدى المالكي استعداد وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة لبذل ما يلزم من تسهيلات لمهام السفير وكافة طاقم السفارة في دولة فلسطين.

حضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية السفير د. تيسير جرادات، ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، وسهيل طه من مكتب الوزير وايهاب عمر من وحدة الاعلام.