الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تقدم دعما ماليا للمعارضة السورية

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 20/06/2017 الساعة: 13:35 )
إسرائيل تقدم دعما ماليا للمعارضة السورية
بيت لحم- معا- وفقا لما نشرته صحيفة "وول ستريت جنرال" الأمريكية أمس، فإن اسرائيل تقدم دعما ماليا لجهات في المعارضة السورية، لشراء السلاح ودفع رواتب المقاتلين الى جانب تزويدهم بالغذاء والمحروقات.
ونقلت المواقع العبرية، اليوم الاثنين، ما نشرته الصحيفة الأمريكية التي أكدت قيام اسرائيل بتسليم جهات في المعارضة السورية مبالغ مالية نقدا، لدفع رواتب المقاتلين لهذه الجماعات وكذلك شراء السلاح، وتقوم اسرائيل بتقديم دعم لهذه الجماعات المسلحة المعارضة للنظام السوري بتزويدها بالمواد الغذائية والمحروقات.
وأضافت الصحيفة أن اسرائيل تهدف من خلال هذا الدعم المالي النقدي واللوجستي نسج علاقات قوية ومتينة مع هذه الجماعات المسلحة لخلق منطقة عازلة مأهولة بالسكان، لمنع وصول النظام السوري وايران الى الحدود مع الجولان السوري المحتل.
وأشارت إلى أنه كان معروفا حتى اليوم تقديم دعم اسرائيلي للجماعات المسلحة في الجانب السوري من الجولان تحت مسمى "دعم انساني"، من خلال بناء المستشفى الميداني وتقديم العلاج الطبي للمصابين في هذا المستشفى أو داخل المستشفيات الاسرائيلية منذ سنوات، وكذلك تقديم مساعدات غذائية تحت مسمى "مساعدات انسانية"، وتبين أن اسرائيل تقدم الى جانب ذلك دعما ماليا نقديا بشكل مباشر، من خلال اللقاء المباشر مع القادة الميدانيين للجماعات المسلحة المعارضة وبشكل دوري وتسليمهم هذه الاموال.
وأشار مصدر اسرائيلي على علاقة بهذا الموضوع أن الدعم الذي تقدمه اسرائيل للمعارضة السورية في الجولان يتعدى "المساعدات الانسانية" وهو لأهداف اخرى، مؤكدا أنه يأتي في سياق الدفاع وتأمين مصالح اسرائيل، وقد شكلت اسرائيل وحدة عسكرية خاصة للتعامل عن قرب وبشكل مباشر في تقديم المساعدة والتعاون مع المعارضة السورية.