الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يشارك في إلقاء الدروس الحسَنية في المملكة المغربية

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 19/06/2017 الساعة: 13:24 )
الدار البيضاء- معا- شارك الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، في الدروس الحسَنية في المملكة المغربية، التي تلقى في حضرة الملك محمد السادس.
وشارك الشيخ حسين في إلقاء العديد من الدروس الدينية تحدث فيها عن شهر رمضان المبارك، وخيره وبركاته، مبيناً أن من أعظم القربات التي يتقرب بها المسلم إلى الله، في شهر رمضان، إعمار المسجد الأقصى المبارك، وشد الرحال إليه، وتعزيز ثبات أهله المرابطين حوله وفي أكنافه، سيما في ظل العراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال للحيلولة دون وصول المصلين لأداء عباداتهم فيه.
وعلى هامش زيارته إلى المملكة المغربية زار السفارة الفلسطينية ولقاء السفير الدكتور زهير الشن وعدد من العاملين في السفارة.
عقد سماحته مؤتمرا صحفياً في مقر السفارة الفلسطينية تحدث فيه عن مجمل الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية، والتقى بالعديد من الشخصيات الرسمية والشعبية المغربية والوفود المشاركة، وتمحور الحديث في هذه اللقاءات حول آخر المستجدات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني ومقدساته، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وبخاصة الاعتداءات والانتهاكات المتواصلة.
وطالب بضرورة العمل على دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقدساته في ظل غطرسة الاحتلال وعنجهيته وعدوانه.
وأشاد بما تقدمه المملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعبا لنصرة إخوانهم الفلسطينيين، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمغربي.