الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة قلقيلية تواصل الحراك الثقافي وتوزيع الكتب

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 19/06/2017 الساعة: 14:30 )
ثقافة قلقيلية تواصل الحراك الثقافي وتوزيع الكتب
قلقيلية- معا- واصلت مديرية ثقافة قلقيلية تسليم مجموعة من الكتب الأدبية والثقافية والعلمية والتي تم شراء جزء كبير منها من معرض الكتاب الدولي العاشر لسنة 2016 للمؤسسات ذات العلاقة، وذلك بهدف تشجيع القراءة وتنويع مصادر الثقافة والمعرفة ودعما وترويجا للمنتج الثقافي الفلسطيني.
جاء ذلك في إطار الحملة الوطنية لوزارة الثقافة في كافة المحافظات ودعما ومساندة للمؤسسات التربوية والثقافية.
في هذه الحملة والتي تأتي استكمالا لحملات سابقة، تم توزيع ما مقداره حوالي 1500 كتاب ما بين رواية وقصه ومراجع وكتب علمية وأدبية وثقافية على المؤسسات التربوية والثقافية، وكان النصيب الأكبر لمدارس المحافظة في إطار الشراكة ما بين كل من وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم بهدف رفد المدارس بالكتب والتي في مجموعها تشكل مصادر معرفية وثقافية لكل من الطلبة والمعلمين، ما يعمل على زيادة الحصيلة المعرفية وتأكيد الثقافة الأدبية والعلمية للتعليم اللامنهجي والذي هو مرآة أخرى لصقل الشخصية وتنوير فكرها.
وجاء ذلك في سياق تسليم هذه الكتب لممثلي المؤسسات والمدارس من خلال تنسيق بين الوزارتين.
وفي إطار هذا التعاون شكر أ. أنور ريان مدير مديرية ثقافية قلقيلية مديرية التربية والتعليم ومدراء المدارس ورؤساء المؤسسات الثقافية على حرصهم وتعاونهم في رفد مؤسساتهم بالمنتج الثقافي الفلسطيني، وتشجيع التعليم اللامنهجي والذي هو بمثابة كريات الدم بالجسم المؤازرة والمدافعة بل المقوية لنشاطه، واعدا بالمزيد من هذه الحملات والمزيد من التنسيق والتعاون لتقديم كل ما هو أفضل.