الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة داعمة لبرنامج المرأة "الاحتلال والفقدان" في جنين

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 19/06/2017 الساعة: 19:23 )
تشكيل لجنة داعمة لبرنامج المرأة "الاحتلال والفقدان" في جنين
جنين- معا- أعلن مركز الدراسات النسوية عن تشكيل لجنة داعمة لبرنامج المرأة الفلسطينية "الاحتلال والفقدان"، في مقر المحافظة، اليوم الاثنين.
جاء ذلك بحضور روضة بصير مدير مكتب مركز الدراسات النسوية في الشمال، وأمل الأحمد مديرة برنامج الاحتلال والفقدان، وميرفت عفيف مديرة النوع الاجتماعي في المحافظة، وأعضاء اللجنة المشكلة.
وضمت في عضويتها المحافظة، والإغاثة الطبية، والهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان ومؤسسة الحق، وجمعية المرأة العاملة، وجمعية كي لا ننسى، وجمعية الشبان المسيحيين، وبرنامج الصحة النفسية، ومركز تأهيل ورعاية الفتيات، ومؤسسة شمس في طوباس، ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، ومديرية التربية والتعليم في جنين، وجمعيتي النجدة والعمل النسوي.
من جهتها، أشارت بصير الى أن الهدف من تشكيل اللجنة الاستمرار في تنفيذ وإدماج النوع الاجتماعي مؤسساتيا في التعامل مع حاجات النساء الفاقدات بسبب الاحتلال، وتفهمها والعمل عليها، من أجل تحسين الصحة النفسية للفاقدات ومساعدتهن على التأقلم والاندماج في الحياة كما كانت من قبل الفقدان، إضافة إلى تعريف الرأي العام بقضايا النساء الفاقدات ونشرها.
وشكرت بصير المؤسسة السويدية (امرأة لأمراة) على تمويل نشاطات البرنامج وتوثيق حالات العنف الإسرائيلي على النساء ونشرها.
فيما قدمت الأحمد مديرة البرنامج شرحا عن البرنامج الذي يركز على تجربة الصدمة النفسية لدى النساء وعائلاتهن والمجتمع المحيط بهن.
وقالت" نعمل من خلال نموذج تدخل داعم وشامل على جميع المستويات لمواجهة صدمة الفقدان؛ وذلك لتحسين الصحة النفسية للنساء الفاقدات ومساعدتهن على التأقلم والاندماج في الحياة، وتعميم قضايا النساء الفاقدات.بالشراكة والتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة".