الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أتاري" تحيي منصتها في عصر "بلاي ستيشن" و"اكس بوكس"

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 19/06/2017 الساعة: 15:12 )
"أتاري" تحيي منصتها في عصر "بلاي ستيشن" و"اكس بوكس"
بيت لحم- معا- تعود المنصة الاسطورية "أتاري" من بعيد بجهاز جديد قريبا، قد يشفي حنين جيل الثمانينات للجهاز العاب الفيديو الذي تفتحت عيونهم عليه.
جاء ذلك على لسان المدير التنفيذي لشركة أتاري فريد كزيناس.
وكانت "أتاري" من الشركات الرائدة في الترفيه وصناعة أجهزة الألعاب المنزلية في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، حتى ان كل منصات العاب الفيديو في تلك الفكرة كان يطلق عليها اسمها.
وشركة العاب الإلكترونية الفرنسية تأسست عام 1972 بواسطة "نولان بوشنل وتيد دانبي"، وانتجت جهاز "بونغ" في 1972 وهو نظام ألعاب فيديو كان من أول أنظمة ألعاب الفيديو التي تكتسب شعبية كبيرة.
وبحلول عام 1983 استطاعت "أتاري" أن تبيع ما يصل الى مئة الف وحدة من جهازها لينطلق فعليا عصر منصات العاب الفيديو.
والجهاز الجديد سيحمل اسم "أتاري بوكس"، بحسب فيديو ترويجي أطلقته الشركة.
ورفض المدير التنفيذي للشركة الكشف عن التفاصيل التقنية المتعلقة بالجهاز الجديد، موضحا أنه لم يتم الانتهاء من التصميم النهائي لـ "أتاري بوكس"، الذي سيعتمد على "تقنية الكمبيوتر الشخصي" على حد تعبيره، مؤكدا على توافر المزيد من المعلومات حول الجهاز مستقبلا.
ولا يعرف على وجه الدقة ما اذا كان "اتاري بوكس" مجرد نسخة جديدة يمكنها تشغيل ألعاب الشركة القديمة على غرار جهاز "نينتندو كلاسيك"، أم سيكون جهازا جديد للألعاب ينافس "اكس بوكس وان" على سبيل المثال و"بلاي ستيشن 4".
وتأتي هذه الأنباء الرسمية لتؤكد العديد من الشائعات التي تم تداولها مؤخرا حول تحضير "أتاري" لطرح جهاز جديد في الأسواق قريبا، وهي الشائعات التي عززها ظهور موقع يحمل اسم المنصة الجديدة قبل أيام.
يشار إلى أن آخر جهاز للشركة توفر في أسواق أميركا الشمالية عام 1993 تحت اسم "أتاري جاغوار".
المصدر: ميدل ايست