السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يسلم شهادات دورة "كيف تبدأ مشروعك"

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 19/06/2017 الساعة: 15:48 )
محافظ طولكرم يسلم شهادات دورة "كيف تبدأ مشروعك"
طولكرم- معا- سلم محافظ طولكرم عصام أبو بكر الشهادات للمشاركين بدورة تدريبية لاعداد فريق متابعة مشروع الخارطة الاستثمارية بعنوان "كيف تبدأ مشروعك" و"مهارات إدارة المشاريع" والتي نظمهما المجلس الاستشاري بالمحافظة.
 جاء حفل تسليم الشهادات بمشاركة كل من المدير التنفيذي للغرفة التجارية نهاد صبح، ومدير البنك الاسلامي العربي بطولكرم أحمد أبو عايشه، إلى جانب حضور جهات الاختصاص بالمحافظة.
وخلال كلمته ذكر المحافظ أبو بكر بأنه سيتم إطلاق دراسة الخارطة الاستثمارية الشهر القادم تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وبمشاركة من أصحاب القرار والتسهيلات الاستثمارية على مستوى الوطن، والجهات ذات العلاقة بهذا الأمر، من سلطة النقد، وصندوق الاستثمار، وهيئة تشجيع الاستثمار، ورجال الأعمال والخبرات الاقتصادية، منوهاً إلى أن الدراسة تعد دليلاً إجرائياً للمستثمرين والتجار ورجال الأعمال، والبنوك، والمؤسسات المصرفية نحو أفضل المشاريع نجاحاً، وضمن أسس قابلة للتطبيق، وواقعية، فيما أنه من المقرر بعد مرور 5 سنوات اعداد دراسة أخرى لمتابعة التغيرات الحاصلة والطارئة.
وثمن المحافظ جهود الغرفة التجارية والبنك الإسلامي العربي، ورجال الأعمال، والخبرات والمستثمرين من ابناء المحافظة المتواجدين بالأردن، وكل من ساهم في اعداد دراسة الخارطة الاستثمارية، مشدداً على أهمية الورشات التدريبية، وخاصةً أن ذلك كله جاء بتوصية من المجلس الاستشاري لمحافظة طولكرم، مشيراً إلى أهمية توفر المهارات للتعامل مع مخرجات الدراسة والمضي قدماً نحو تطبيقها على أرض الواقع.
وتابع " على الرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها بسبب الاحتلال وجرائمه ضد شعبنا، وابناء هذه المحافظة على وجه التحديد، إلا أنه ثبت ومن خلال النتائج التي خرجت عن دراسة واقع البيئة الإستثمارية بمحافظة طولكرم توفر فرص استثمارية، مما ينفي ما كان يشاع سابقاً عن عدم وجود فرص للاستثمار على مستوى المحافظة، وبالفعل هناك العديد من المشاريع الجريئة والرائدة التي أثبتت نجاحاً وتطوراً ضمن قطاعات متعددة ومختلفة".
وتولت تهاني ثابت منسقة الدورة من المجلس الاستشاري لمحافظة طولكرم عرافة حفل تسليم الشهادات للمشاركين والملتحقين بالتدريب.