السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يطلع على احتياجات القطاع التعليمي في قرية المنيا

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 19/06/2017 الساعة: 17:54 )
صيدم يطلع على احتياجات القطاع التعليمي في قرية المنيا
رام الله- معا- التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمكتبه، اليوم الإثنين، بوفدٍ من مجلس قروي المنيا بمحافظة بيت لحم، للاطلاع على احتياجات القرية، خاصةً فيما يتعلق بالمدارس وبنيتها التحتية.
بدوره، أطلع الوفد الذي ترأسه رئيس مجلس قروي المنيا زايد كوازبة؛ الوزير على احتياجات القرية من الأبنية المدرسية، والظروف التي يعيشها طلبة القرية بفعل وقوع المدرسة الثانوية بالقرب من المستوطنات وعلى شارع خطير؛ كثيراً ما يشهد حوادث سير، كما أطلع الوفد الوزير على حاجة القرية لإنشاء مدرسة أساسية تتوفر الأرض لإقامتها، وأن المجلس القروي بحاجة لمساعدة الوزارة في إكمال مشروع هذه المدرسة.
وأشاد الوفد في ذات الوقت بجهود الوزارة التطويرية وحرصها الشديد على بناء المدارس وتطوير القطاع التعليمي، خاصة في المناطق المهمشة والمهددة نتيجة ممارسات الاحتلال.
من جانبه، أكد صيدم أن الوزارة ستذلل كافة العقبات لإنشاء المدرسة الأساسية في القرية وتحسين ظروف البنية التحتية في البيئة المحيطة بمدارس القرية عموماً، وتقديم الدعم اللازم لتعزيز صمود المواطنين والأسرة التربوية بما فيها الطلبة والمعلمين في هذه القرية وغيرها من القرى المهددة والتي تعاني بسبب الاحتلال والاستيطان.
كما أكد الوزير على الشراكة الفاعلة مع الهيئات المحلية في بناء وتطوير القطاع التعليمي، خاصة في مجال بناء المدارس وبرنامج رقمنة التعليم على سبيل المثال لا الحصر.
وحضر اللقاء الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، ومدير تربية بيت لحم سامي مروّة، والقائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح.
وفي سياق منفصل، كرم الوزير صيدم المعلمة سمر المساعيد من مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية للبنات التابعة لجمعية رعاية اليتيم؛ لتأليفها السلسلة التعليمية "الحاسوب يعلمني" بصبغة فلسطينية بحتة؛ من الصف الأول إلى الرابع، وقد تسلم د. صيدم نسخة من هذه السلسلة، حيث يمكن الاستفادة منها في تطوير المناهج ودليل المعلم.
وأكد صيدم على دعم الوزارة ورعايتها لمثل هذه المبادرات المميزة التي تدعم مسيرة الوزارة التطويرية الشاملة الساعية لخلق نظام تعليمي عصري ويصنع المعرفة.
وفي سياق آخر، استمع صيدم من مدير تربية بيت لحم لشرح حول سير امتحان الإنجاز في محافظة بيت لحم، حيث أكد مروة على سير الامتحان بصورة طبيعية دون أي عقبات أو عراقيل.