السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا بالقاهرة تنظم أمسية رمضانية بدار الأوبرا المصرية

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 22/06/2017 الساعة: 12:08 )
سفارتنا بالقاهرة تنظم أمسية رمضانية بدار الأوبرا المصرية
القاهرة- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية أمسية فنية رمضانية لفرقة "أوف" المقدسية، بحضور حشد من الدبلوماسيين العرب والأجانب ونواب البرلمان والشخصيات الاعتبارية العامة والحزبية والبرلمانية والتنظيمات الشعبية.
وكرم السفير جمال الشوبكي رئيس دار الأوبرا المصرية د.ايناس عبد الدايم نظير جهودها العظيمة في إبراز ودعم الثقافة والفن الفلسطينية في شتى المحافل الأدبية والفنية لدار الأوبرا المصرية في كافة المحافظات بجمهورية مصر العربية، ما يعزز من أواصر صلة الاخوة والدم بين الشعبين الفلسطيني والمصري ويفسح المجال للمقاومة بالفن والأدب الابداعي الفلسطيني.
وشاركت الطفلة العازفة زينة قدورة والحائزة على الجائزة الأولى في مسابقة شوبان العالمية للموسيقى الكلاسيكية بفقرة موسيقية على آلة البيانو، وقدمت الفنانة الفلسطينية عبير صنصور مختارات غنائية من التراث الفلسطينى وأعمال الموسيقى العربية.
واختتمت فرقة أوف المقدسية الزيارة الفنية التي نظمتها لها سفارة دولة فلسطين بالقاهرة في جمهورية مصر العربية بحفلها الفني الثاني الذي أقيم مساء الاحد في ساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك.
يذكر أن فرقة أوف المقدسية التابعة لمركز "عوشاق" للفنون في القدس، تشارك للمرة الأولى في جمهورية مصر العربية عبر فنها المؤلف من مجموعة من التابلوهات واللوحات الفنية الراقصة المستوحاة من التراث الفلسطيني بأسلوب عصري راق نقلوا من خلاله أبعاد الهوية والقضية، وعبرت اللوحات عن العادات والتقاليد لسكان المناطق الفلسطينية في رمضان وهي الطيارة، وسلم لي، ودلعنة، ونزلت، وتتنقل، وفوارس.