الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تنظم أمسية رمضانية ثقافية

نشر بتاريخ: 21/06/2017 ( آخر تحديث: 21/06/2017 الساعة: 11:48 )
تربية جنين تنظم أمسية رمضانية ثقافية
جنين- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين، مساء الثلاثاء، أمسية رمضانية ثقافية وفنية وتربوية في حديقة البستان في المدينة.
وقال مدير تربية جنين طارق علاونة، إن هذه الأمسية رسالة تؤكد بها الوزارة حرصها الدائم على رعاية وتفعيل الأجواء الثقافية والعلمية في المحافظة، وبهدف تشكيل أسرة تربوية موحدة هدفها النهوض بالواقع التعليم، ودعم الطلبة المتفوقين والموهوبين.
وثمن الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم عصام أبو بكر، دور تربية جنين في اقامة مثل هذه لنشاطات، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد اعداد أنظمة تربوية حديثة، وتطوير المنهاج الفلسطيني الذي يواكب التطورات العصرية في العالم.
وأوضح" أن المنهاج الجديد سيحافظ على هويتنا وانتمائنا وتاريخنا وثقافتنا، ولن نسمح لأحد بالتدخل بمنهاجنا والذي هو عنوان لحريتنا واستقلالنا، والتعليم هو العماد الرئيسي لنا ولوحدتنا الوطنية وللتحرر الوطنية، مؤكدا أن الوزارة ستتصدى للهجمة الشرسة ولكافة المؤامرات التي تحاك بهدف تدمير منهاجنا التعليمي".
وتخلل الأمسية التي شارك بها الناطق الرسمي باسم الوزارة صادق خضور، ومديرة تربية طولكرم سلام الطاهر، وأسرة التربية والتعليم، وذوي الطلبة المبدعين، فقرات فنية من غناء وطني، وزجل، وشعر، ومسابقات ثقافية أشرف عليها عاهد أبو الرب من تربية جنين، وقدمها الزجال مثنى شعبان، والزجالة عايدة أبو فرحة، وأشبال الجلمة للفن الشعبي، وحلا حمارشة، وفرح عطاطرة.
وتم في الختام توزيع الهدايا على المتسابقين من الطلبة المبدعين في مدارسهم.