الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى يقيم إفطارا للمعاقين ذهنيا وحركيا في العيزرية

نشر بتاريخ: 22/06/2017 ( آخر تحديث: 22/06/2017 الساعة: 13:34 )
المجلس الأعلى يقيم إفطارا للمعاقين ذهنيا وحركيا في العيزرية
رام الله - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة إفطارا جماعيا وأمسية رمضانية للمعاقين ذهنيا وحركيا، يوم أمس الأربعاء، ضمن حملة "شباب منكم وفيكم"، في الملجأ الخيري الأرثوذوكسي للمعاقين في العيزرية.
وتأتي الحملة استجابة لتوجيهات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، وامين عام المجلس، الوزير عصام القدومي، وتأكيدا على ترسيخ مبدأ التواصل بين الأجيال، وتعزيز العمل الاجتماعي والانساني، بالإضافة الى توسيع المشاركة المدنية لدى الشباب.

وحضر الأمسية، ميرفت جمعة، مدير دائرة العمل الجماهيري، ومحمد سلامه، ومجموعة من الشباب المتطوع، وكادر من العاملين في الملجأ الارثوذكسي.
وقالت ميرفت جمعة ان الحملة تستهدف تعزيز المشاركة المجتمعية لدى الشباب، مشيرة الى أن نجاح دائرة العمل الجماهيري يقاس بعدد الابتسامات التي ترتسم على شفاه الناس، وهذه الحملة تحديدا صنعت تواصلا انسانيا مميزا بين المتطوعين والمعاقين الذين عبروا عن سعادتهم بالزيارة، وتأتي ضمن حملات عديدة ينفذها المجلس.
وشكر مصطفى فواز، منسق الأنشطة والعاملين في الجمعية المجلس الأعلى والمتطوعين على حضورهم وتفاعلهم، واصطحب المتطوعين في جولة ليتعرفوا على مرافق الملجأ، واطلاعهم على الية العمل فيه والانشطة التي يقدمها للنزلاء وكيفية الاعتناء بهم، وناشد المسؤولين والجهات المختصة الانتباه أكثر لهذه الفئات المهمشة وتوفير سبل العيش الكريم لهم، ودعم مثل هذه المؤسسات من أجل الحفاظ على بقائها.

وعبرت النزيلة عفاف عن سعادتها بلفتة المجلس، وقالت ان مثل هذه الزيارات تعطي الأمل للنزلاء وتخفف آلامهم، وطالبت الجيل الشاب بتكرار الزيارات على مدار العام وان لا تقتصر على المناسبات فقط، وناشدت المسؤولين والجهات المختصة توفير سبل الصحة وأساسيات الحياة الكريمة لهم.
وعقب الانتهاء من الافطار وفعاليات الأمسية، وزع المجلس الاعلى الهدايا على النزلاء، وهي عبارة عن ملابس للعيد، ويواصل المجلس مثل هذه المبادرات بزيارة بيت المسنين في مدينة جنين استكمالا لسلسلة الافطارات الجماعية التي يشرع في تنفيذها.