الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع منح مالية أقرها الرئيس للاجئين الفلسطينيين في تركيا

نشر بتاريخ: 23/06/2017 ( آخر تحديث: 26/06/2017 الساعة: 18:30 )
توزيع منح مالية أقرها الرئيس للاجئين الفلسطينيين في تركيا
أنقرة- معا- أنهت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية توزيع المساعدة المالية التي أقرها الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية برئاسة د. رامي الحمد الله بالتعاون مع الصندوق القومي الفلسطيني ومديره العام د. رمزي خوري للاجئين الفلسطينيين الموجودين على الاراضي التركية بمناسبة شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر.
وخصصت هذه المساعدة المالية للاجئين الفلسطينيين المتواجدين على الاراضي التركية، والتي وصلوا اليها قادمين من سوريا ابتداء من عام 2011، وقبلهم اللاجئين الفلسطينيين الذين قدموا من العراق ابتداء من عام 2003.
وجاء قرار الرئيس ورئيس الحكومة بتقديم هذه المساعدة المالية بالرغم من الظروف المالية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين للتأكيد على تلاحم القيادة مع شعبها في الخارج، وعلى استعدادها الدائم للقيام بواجباتها تجاه شعبنا في كل اماكن تواجده.
وقال سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية د. فائد مصطفى انه وعلى مدار شهر رمضان المبارك زار ممثلوا السفارة مختلف المدن التركية ضمن برنامج تم وضعه بشكل مسبق.
والتقى السفير باللاجئين وتسليمهم المنحة المالية، الى جانب سلة غذائية قامت السفارة في أنقرة والقنصلية العامة في اسطنبول بترتيب تسليمها لهم من خلال هيئة الاغاثة الانسانية التركية على تعاونها.

وشكر السفير مصطفى كافة الاطقم في السفارة في أنقرة والقنصلية العامة في اسطنبول، والجهات والمؤسسات الصديقة والتي عملت ليل نهار من أجل توزيع هذه المساعدات في رمضان.
وناشد أي لاجئ في أي مدينة تركية لم يتسلم مساعدته أن يتواصل تلفونيا أو بريديا مع السفارة في أنقرة أو مع القنصلية العامة في أسطنبول من اجل استكمال عملية الاحصاء واستلام المساعدة المالية.
وأوضحت السفارة انه وإلى جانب تسليم المساعدة المالية فقد تم أيضا وخلال هذا الشهر الانتهاء تقريبا من عمل إحصاء شامل ودقيق لكل اللاجئين الفلسطينيين على الاراضي التركية، حيث اظهر الاحصاء الجديد اتساع رقعة الجغرافيا للتواجد الفلسطيني على الاراضي التركية فهم موجودون تقريبا في كافة المدن والمناطق التركية.
وعبر اللاجئون الفلسطينيون في تركيا عن شكرهم للرئيس محمود عباس ولرئيس الحكومة د. رامي حمد الله على هذه المساعدة المالية في شهر رمضان المبارك واللفتة الانسانية الكريمة مؤكدين على تمسكهم بحق العودة وارتباطهم الابدي بفلسطين.