الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشدد على مبادئ الحياد السياسي

نشر بتاريخ: 23/06/2017 ( آخر تحديث: 23/06/2017 الساعة: 17:02 )
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشدد على مبادئ الحياد السياسي
بيت لحم - معا : خاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحادات الوطنية الأعضاء، مشدداً على أن جميع أطراف اللعبة في كرة القدم الآسيوية يجب أن تحترم مبادئ الحياد السياسي.

وشدد الاتحاد الآسيوي في الرسالة على أن هذا المبدأ يعتبر الحجر الأساسي بالنسبة له وللحركة الرياضية العالمية، وهو ما ينعكس في المادة 3.2 من النظام الأساسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تقول: "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيادي في جميع الأمور السياسية والدينية".

وشددت الرسالة على أن الاتحادات الوطنية الأعضاء يجب أن تلتزم بالمادة 14.4 والتي تقول: "الاتحادات الوطنية الأعضاء يجب أن تدير شؤونها باستقلالية ودون تدخل من أطراف أخرى".

وأوضحت الرسالة: "يطالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أطراف اللعبة أن تحترم المبادئ الأساسية في المستقبل، وفي هذا الشأن فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشدد على المادة السادسة من النظام الأساسي والتي تقول: "كل شخص ومنظمة ملتزمون بشكل مباشر أو غير مباشر بهذا النظام الأساسي، يجب أن يحترموا النظام وأي تعليمات وتوجيهات وقرارات أخرى صادرة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ولن يتردد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اتخاذ قرارات انضباطية بحث أي مخالفة لمبادئ النظام الأساسي، وسوف يتم توجيه تعليمات إلى مراقبي المباريات الذين يتم تعيينهم من أجل التبليغ عن أي مخالفة.