الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق ديار النسوي يشارك في جولة كروية وثقافية في بريطانيا

نشر بتاريخ: 23/06/2017 ( آخر تحديث: 23/06/2017 الساعة: 15:23 )
فريق ديار النسوي يشارك في جولة كروية وثقافية في بريطانيا
بيت لحم - معا  :شارك فريق ديار النسوي الأول لكرة القدم في جولة كروية وثقافية في عدد من المدن البريطانية بدأت في مدينة بريستول ثم باث، ليفربول، ليدز، شيفيلد واختتمت في لندن.

وقد أكد القس الدكتور متري الراهب القس الدكتور متري الراهب رئيس ديار ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة: "لقد اثبت فريق ديار النسوي انه خير سفير لفلسطين وللمرأة الفلسطينية في العالم، فهو يجوب القطر تلو الآخر شاهداً على الدور الريادي للمرأة الفلسطينية التي لا تعرف اليأس أو الخنوع أو المستحيل بل لا تقبل بأقل من الريادة عنواناً".

وقال  رامي خضر مدير أكاديمية ديار للأطفال والشباب: "نعتز بشراكتنا مع منظم الجولة مؤسسة أصدقاء فلسطين في ليفربول حيث تاتي الجولة لتعزيز فكرة المقاومة المبدعة من خلال كرة القدم بهدف التعريف بالرياضة النسوية في فلسطين و كرة القدم كعنصر مهم لضحض الاحتلال والعنصرية".

كما وذكرت قائدة فريق ديار النسوي الأول لكرة القدم جاكلين جزراوي: " أن مشاركة الفريق في مثل هذا التبادل ادى الى اكتساب لاعبات ديار خبرات متعددة غير تلك الكروية، وخصوصا بأنها المرة الاولى لتواجد جميع اعضاء الفريق المشارك في بريطانيا، فما وجدناه من حسن ضيافة هذا الشعب العظيم لنا ومساندتهم للقضية الفلسطينية جعل بداخلنا تقدير اكبر لما نفعله واصبحنا نفكر بكيفية المحافظة على علاقاتنا الجديدة معهم ليصبح بيننا تعاون اكثر واكثر في المستقبل".

وأضافت: "اما كرويا، فقد حقق فريق ديار فوزا كثيرا في المنافسات المختلفة ومن اهمها الحصول على المركز الاول في الدوري الخماسي الذي عقد في مدينة شيفيلد بمشاركة ٧ فرق بريطانية، ونشكر ادارة اكاديمية ديار المتمثلة بالسيد رامي خضر الذي يسعى دوما لتعزيز الشراكات الدولية لفريقنا الامر الذي ينعكس على زيادة الفرص التي تحظى فيها لاعباتنا بالاحتكاك مع مدارس كروية مختلفة".

حيث تخللت الجولة العديد من المباريات الخماسية والسباعية بالإضافة الى مباريات على ملاعب كبيرة مع فرق بريطانية متقدمة بهدف اعطاء فرصة للاعبات فريق ديار النسوي الإحتكاك بفرق اوروبية ذات خبرات مختلفة مما يؤدي الى تحسين الأداء ليعود ذلك بالنفع وللمساهمة برفع مستوى الكرة النسوية الفلسطينية.

وخلال الجولة قام فريق ديار النسوي بزيارة مدرسة حكومية ثانوية في مدينة ليفربول وحظيت لاعباته بفرصة الحديث عن تطور الكرة النسوية الفلسطينية وتعريف أكثر من 120 طالبة بوضع فلسطين وعاداتها وتقاليدها، الأمر الذي أدى الى طرح العديد من الأسئلة من قبل الطالبات على اللاعبات مما يعكس تأثير العرض الذي قامت به لاعباتنا.

كما وشهدت الجولة تفاعل كبير بين لاعبات ديار والمواطنين البريطانيين المتضامنين مع الفلسطينيين، حيث تم تعزيز ذلك من خلال إستضافة رؤساء بلديات المدن المختلفة لفريق ديار النسوي وتنظيم جولات تعريفية له وحضور الرؤساء الى المباريات المختلفة للتضامن والتشجيع.

ويعتبر فريق ديار النسوي احد برامج أكاديمية ديار للأطفال والشباب، والتي تعنى بنشاطات وبرامج الأطفال والشباب في حقول الرياضة والفن والمسرح والرقص، وتندرج ضمن برامج ديار التي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية، وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون والأدائية، التصميم الجرافيكي، الفنون المعاصرة، انتاج الأفلام، وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.