الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

7 قتلى بحادث سير مروع مع حافلة مستوطنين

نشر بتاريخ: 27/06/2017 ( آخر تحديث: 28/06/2017 الساعة: 10:46 )
7 قتلى بحادث سير مروع مع حافلة مستوطنين
رام الله- معا- لقي 7 مواطنين مصرعهم، ظهر الثلاثاء، وأصيب عدد في حادث سير مروع وقع بين سيارة فلسطينية "تكسي" وحافلة مستوطنين مصفّحة وفارغة من الركاب قرب مستوطنة عوفرا على شارع 60 في الطريق الواصل بين رام الله ونابلس.
واعلنت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني مصرع 7 مواطنين هم ام واطفالها الاربعة وسائق التكسي، فيما لم تسجل اصابات خطرة بسائق حافلة المستوطنين.
واكدت عدة مصادر ان سائق السيارة الفلسطينية يعمل على خط الريف الشرقي لبيت لحم من بلدة زعترا وقد توفي، والسيدة واطفالها الخمسة الضحايا ليسوا عائلة السائق، فالام من نابلس وزوجها من القدس واطفالهم يحملون الهويات المقدسية، وكانت في طريقها لزيارة اهلها في نابلس متجهة من بيت لحم هي واطفالها.
واعلنت الشؤون المدنية عند قرابة الـ 5:30 استلام جثامين ضحايا حادث السير بعد مماطلة لاكثر من ساعة من قبل الجانب الاسرائيلي، وسيتم نقلهم لمجمع فلسطين الطبي في رام الله، ثم تبين ان الضحايا من الاطفال والام يحملون الهوية المقدسية فتغيرت الاجراءات، حيث اعلن الهلال الاحمر انه تلقى بلاغا من الارتباط العسكري الفلسطيني يفيد بأن التحقيقات الاولية بينت ان الاطفال الاربعة ضحايا الحادث وامهم يحملون الهوية المقدسية، وستقوم الشرطة الاسرائيلية بنقل الجثث مرة اخرى الى معهد ابو كبير للطب الشرعي في اسرائيل.
وكشفت مصادر طبية وامنية هويات ضحايا حادث السير وهم: عادل احمد خطيب من بلدة زعترة شرق بيت لحم سائق السيارة، سلافة تيسير من نابلس سكان زعترة في بيت لحم واطفالها "احمد ومحمد وعيسى وايلانا وتيسير" حسن محمد دبش.
الشؤون المدنية
اصدر وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ تعليماته فور وقوع حادث السير المروع لطواقم الهيئة بالتوجه لمكان الحادث للوقوف عن كثب على مجريات الأمور وإذ تقدم الهيئه تعازيها الحاره لذوي الضحايا فانها تؤكد استمرار متابعتها للامر مع الجانب الاسرائيلي حيث تم التوافق على نقل الضحايا الى مستشفى ابو كبير وذلك لصعوبة التعرف عليهم، وستعمل الهيئة وبتعليمات ومتابعة مباشرة من قبل الوزير حسين الشيخ لتمكين ذوي الضحايا للتعرف عليهم في المستشفى. وفِي ذات السياق، تم الاتفاق مبدئيا مع الجانب الاسرائيلي لإيجاد حلول عاجلة لهذا الشارع الذي تزايدت فيه الحوادث القاتلة وذلك لحين إيجاد حل جذري لهذا الشارع.
ويشار ان حادث سير مروع وقع قبل ايام على ذات الشارع الالتفافي راح ضحيته 3 مواطنات من مخيم قلنديا.