الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى في الشمال يستقبل وفدا من طلبة جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 06/07/2017 ( آخر تحديث: 06/07/2017 الساعة: 17:45 )
المجلس الأعلى في الشمال يستقبل وفدا من طلبة جامعة النجاح
طوباس - معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استقبل المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الشمال طلبة مساق اللاجئين والهجرة القسرية الذي يركز على المعلومات التاريخية حول المخميات الفلسطينية ومعالم النكبة والنكسة كنوع من انواع الهجرة القسرية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني.
وتخلل الزيارة جولة تعريفية قدم خلالها معاوية نصار من دائرة العلاقات العامة والاعلام شرحا تاريخيا عن المركز واروقته، بالاضافة الى الاجيال التي تعاقبت عليه بداية بمقر للقوات البريطانية ثم العراقية فالاردنية ووصولا الى احتلاله من الصهاينة وتحويله الى مركز للاعتقال والتحقيق، وصولا الى تحويله لمركز لإعداد القادة الشباب وتطويرهم منذ العام 1994 وحتى الوقت الحاضر .
وتفاوتت ردات فعل الزوار بين الحزن الشديد على ما تعرض له الشباب الفلسطيني داخل المركز في الماضي، والاعجاب بما يقدمه المجلس الاعلى من تدريبات وفرص خلاقة لبناء الشباب الفلسطيني في الوقت الحاضر .
واوضح المحاضر في قسم علم الاجتماع، اسعد تفال: ان الزيارة جاءت في إطار الوقوف على الشواهد التي عايشت القضية الفلسطينية لحظة بلحظة مثل مركز الشهيد صلاح خلف، واكد ان الطلبة بحاجة الى جولات مطولة في المكان للتعرف بشكل دقيق على التاريخ الفلسطيني.
ورافق الوفد خلال زيارته للمركز مسؤول دائرة الاقامة والسكن، كمال شاهين، نهاد العامودي، ومن دائرة العلاقات العامة والاعلام رشا دراغمة، ومعاوية نصار .