الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل الاندية قادرة على استقطاب اعداد وافرة من اللاعبين المحترفين ؟

نشر بتاريخ: 09/07/2017 ( آخر تحديث: 09/07/2017 الساعة: 16:10 )
هل الاندية قادرة على استقطاب اعداد وافرة من اللاعبين المحترفين ؟
بقلم : رضوان مرّار
هل عقود اللاعبين هي حبر على ورق ؟ ام التزامات تثقل كاهل الاندية الفلسطينية من جراء كثرة اعداد اللاعبين المحترفين الذين تتسابق الاندية لاستقطابهم وضمهم اليها ؟
هل لدى الاندية الفلسطينية القدرة على الايفاء بشروط عقود اللاعبين؟ هل تسمح الظروف المادية بزيادة العبء المالي اكثر من اللازم ؟ لماذا لا تبحث الاندية عن المواهب المحلية ؟وهي وفيرة في حالة الكشف عنها .
اين سياسة الاندية في صقل جيل رياضي شبابي يكون رديفا للفريق الاساسي ؟ اين المدارس الكروية التي تنتظر الاعلان عنها بشكل فعلي وليس اعلامي ؟
حقيقة هذه اسئلة اوتساؤلات يطرحها الشارع الرياضي على ادارات الاندية الفلسطينية بعد مزيد من عقود الاحتراف التي أثقلت ميزانية الاندية بالديون والالتزامات المتعددة من هنا وهناك ، ونتيجة العقود القديمة والمتجددة ! ومطالبة المجتمع المحلي بالوقوف عند مسؤولياته في مساندتها وتقديم الدعم المادي ما امكن لها ,متناسين ان هناك عدد من اللاعبين الواعدين في كل المحافظات ينتظرون اخذ دورهم الطبيعي والطليعي في مختلف اصناف الدوري الفلسطيني , ويعتقد عدد من المتابعين والمراقبين ان الاعتماد على اللاعب الجاهز او المحترف لا يغني عن استقطاب مزيد من اللاعبين المحليين وصقل مواهبهم وشحذ قدراتهم نحو بناء جسم رياضي سليم وقوي .