السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماذا يحصل في بطنك إن ابتلعت بذر البطيخ؟

نشر بتاريخ: 17/07/2017 ( آخر تحديث: 17/07/2017 الساعة: 12:34 )
ماذا يحصل في بطنك إن ابتلعت بذر البطيخ؟
بيت لحم- معا- منذ الصغر، يحاول الأهل إقناع أولادهم أنّهم إذا ابتلعوا بذر البطيخ سوف تنمو شجرة بطيخ في بطونهم! وطبعًا كنا نصدّق أهلنا وتعلّمنا عدم ابتلاع البذور وانتقلت هذه العادة من جيلٍ إلى آخر. بهذه الطريقة، اكتسب بذر البطيخ سمعة سيئة على أنّه يسبب أمراض الجهاز الهضمي ويعرض صحتنا للخطر. لكنّ هذه المعتقدات خاطئة جدًا، إذ إنّ بذر البطيخ يقدمّ فوائد مهمة جدًا للجسم.
تحتوي بذور البطيخ على نسبةٍ عالية جدًا من البروتينات والفيتامين B والدهون غير المشبعة التي تخفض مستوى الكولسترول في الدم وتخفف من خطر الإصابة بالالتهابات وأمراض القلب والسكتة الدماغية.
لكن طعم البذور لا يشبه نكهة البطيخ، لذلك يتفادى الكثير من الناس تناوله ويفضلون إزالته عند تناول البطيخ. لتناول بذر البطيخ، يُفضّل نقعه أولاً بالماء حتى تخرج البراعم منه ثمّ تقشيره وتجفيفه للإستفادة من كل عناصره الغذائية المميزة. لتناول البذر، يمكنك إضافته إلى أطباق السلطة أو استخدامه لصنع السموثي أو تناوله مثل بذر دوار الشمس أو بذر اليقطين. إليك طريقة عمل سموثي البطيخ والبرتقال.
يحتوي 30 غرام من بذر البطيخ على 10 غرامات بروتين مقارنةً بـ5 غرامات في بذر دوار الشمس و6 غرامات في اللوز. لذلك، تناولي بذور البطيخ عند اتباع رجيم البروتين."عائلتي"