الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية غزة: لن نسمح بتهديد الامن القومي لمصر وفلسطين

نشر بتاريخ: 17/07/2017 ( آخر تحديث: 17/07/2017 الساعة: 20:07 )
داخلية غزة: لن نسمح بتهديد الامن القومي لمصر وفلسطين
غزة- معا- قال اللواء توفيق أبو نعيم رئيس قطاع الشؤون الأمنية في قطاع غزة، إن الوزارة لن تسمح للعابثين بتهديد الأمن القومي لكلٍ من مصر وفلسطين، مؤكدا أن وزارة الداخلية والأمن الوطني بكل أجهزتها ستبقى الحامية للجبهة الداخلية، وأنها ستواجه كل من يحاول العبث بأمن الوطن والمواطن.
جاء ذلك خلال حفل تخريج دفعات جديدة من ضباط كلية الرباط الجامعية، صباح اليوم الإثنين، تحت عنوان "فوج الوفاء" والتي تضم دفعة البكالوريوس الخامسة في القانون والعلوم الشرطية ودفعة الملاحة البحرية الأولى.
وأعلن اللواء أبو نعيم خلال كلمته تخريج الدفعة الأولى "الملاحة البحرية" قائلاً "بالأمس القريب كنا نحلم بهذا اليوم الذي نحتفي به بأول دفعة ملاحة بحرية في فلسطين، وهو تخصص نحتاجه في عملنا كوزارة داخلية لضبط الحدود البحرية وحماية جبهتنا الداخلية من المجرمين والعابثين عبر البحر".
وأشار اللواء توفيق أبو نعيم إلى أن وزارة الداخلية والأمن الوطني تُعد الأمينة على حياة المواطنين وممتلكاتهم، والحافظة لسيادة القانون والنظام العام.
وتابع: "تعرضت وزارة الداخلية للكثير من الاستهدافات والتحديات، كان أبرزها عدوان 2008-2009 والذي ارتقى بسببه مئات الشهداء من أبناء الأجهزة الأمنية كان على رأسهم الشهيد الوزير سعيد صيام والشهيد اللواء توفيق جبر والشهيد العميد إسماعيل الجعبري"، مستدركاً إلا أنها وبفضل قيادتها الحكيمة وكوادرها المخلصة لم تضعف واستمرت في حالة البناء والتطوير إلى أن وصلت إلى مستويات مرموقة في تطبيق القانون والنظام العام.
ولفت اللواء أبو نعيم إلى أن قدرة وزارة الداخلية برزت بمختلف أجهزتها في سرعة مواجهتها للجريمة والتي كان أبرزها جريمة اغتيال الشهيد مازن فقها، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية كشفت من خلال هذه الجريمة خطوط الإجرام التي نسجها العدو الاسرائيلي للإيقاع بشعبنا ومقاومتنا.